مدير البريقة يطلع على سير أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا بالمديرية

563

 

 

عدن (المندب نيوز) محمد القادري

أطلع مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، على سير أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا بالمديرية في يومها الرابع والتي انطلقت فعالياتها السبت الماضي ولمدة ” 6 ” أيام .

حيث التقى اليزيدي بعدد من المشرفين على الحملة ، وأستمع من القائم بأعمال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور خالد عبدالله حيدرة ، إلى شرح حول سير الحملة والذي ينفذها ” 144 ” عامل وعاملة صحية موزعين على ” 38 ” فرقة ثابتة ومتحركة ، وكذا نسبة إنجاز تحصين الأطفال المستهدفين في الفئة العمرية من 6 أسابيع حتى 15 عاماً خلال الثلاثة الأولى من الحملة والتي بلغت نسبة 39 % ، بالإضافة إلى الصعوبات التي تعيق عمل الحملة وذلك إمتناع بعض أولياء الأمور بتحصين أطفالهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة الناتج من التفاعل الصحي للقاح مع  جسم الطفل .

وأشاد مدير عام البريقة بالجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة العامة بالمديرية وفرق التحصين بما يكفل إنجاح الحملة ، مثمناً – في الوقت ذاته – منظمتي اليونيسف والصحة العالمية والبنك الدولي على دعمهم في تنفيذ الحملة .

وخلال اللقاء ، دعا اليزيدي المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة في دفع أطفالهم للتحصين ضد هذا المرض الفتاك حتى لا يكونوا طرفاً في إصابتهم بهذا المرض الخطير .

حضر اللقاء ، رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف .

LEAVE A REPLY