انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين لمديرية الشهداء مديرية الازارق

169

 

 

الضالع(المندب نيوز)حسين الجعدني

اليوم الخميس الموافق ١٥\٣\٢٠١٨م عقدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مؤتمرها الثاني لمديرية الشهداء مديرية الازارق بمحافظة الضالع 

وبحضور المناضل الجسور رمز النقابيين الاستاذ قائد الجعدي نائب رئيس النقابة العامة لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين ورئيس نقابة الضالع وبحضور الاخ/فضل محمد سعيد مدير عام مديرية الازارق وبحضور نخبة من الكوادر التعليمية.

تم الافتتاح بتلاوة من الذكر الكريم تلاها الاستاذ عبدالله احمد ثم بعد ذلك رحب الاستاذ عادل الحميدي نيابة عن المعلمين في المديرية بالأستاذ قائد الجعدي وبالحاضرين .

ثم ألقى الاستاذ قايد الجعدي رحب فيها بالمعلمين وقال أهلا بكم في مديرية الشهداء المديرية السباقة في النضال التي كانت السباقة في طرد الاستعمار .

أن الأزارق هي أزارق الشرف أزارق الكوادر أزارق الرجال السباقين في النضال والعلم والذي منها أول دكتور جولوجي بعد الاستقلال وهو د/صالح حسن حسين ،فالأزارق هي ملاحم النضال.

كما أكد الجعدي أن نقابة المعلمين ستكون المدافع الرسمي عن حقوق المعلمين ومطالبهم المشروعة ورفع الظلم والفساد الذي يمارس ضد المعلمين.

وقد ألقى كلمة الاخ فضل محمد سعيد مدير عام مديرية الأزارق رحب فيها بالأستاذ قايد الجعدي وعن الدور التربوي للأستاذ قائد الجعدي لحيث أن عدد من المعلمين وقادة وسياسيين تتلمذوا على يده .

وشرح فيها الصعوبات التي تواجهها المديرية في الجانب التربوي من نقص في عدد المعلمين والكتب والمستلزمات المدرسية وشكر المعلمين الصامدين رغم تدني رواتبهم ودعا الجميع لتعاون مع المعلمين.

وفي عرس واجواء ديمقراطية تحلت بها مديرية الشهداء مديرية الازارق التي سطرت اروع الملاحم البطولية في النضال والثورة وخلد المعلمين بصماتهم فهم الثوار والاحرار والمعلمون والشهداء مديرية الازارق للبطولات تعانق.

وتمت الانتخابات النقابية بانتخاب  قيادة منتخبة لمديرية الازارق وتكللت بالنجاح على النحو التالي :

1-محمد احمد مثنى العلاج رئيسا

2-محمد خالد حسين نائبا

3-عمر قايد صالح إعلاميا

4-سمير عبدالله محمد شؤون المعلمين

5-نوفل محمد صالح أمينا عاما

6-علي محمد ناجي المالية

7-صالح احمد ناجي الثقافية

8-علي رضوان يونس علاقات خارجية

الرقابة والتفتيش

1-قايد سيف صالح رئيسا

2-فضل صالح ناجي عضوا

3-عبدالله قايد غالب عضوا

المندوبون

1-عادل علي صالح

2-عبده علي عبدالله

3-رشيد محمد محسن

وخرجت القيادة النقابية المنتخبة بالتوصيات التالية:

1-تكليف القيادة المنتخبة بمتابعة قضايا المعلمين

2-ندين كل أنواع وأساليب الإرهاب بكل أشكاله

3-المجلس الانتقالي هو الممثل الرسمي لكل معلمي الجنوب

4-أقر المجتمعون بدفع رسوم شهري مائة ريال من كل معلم

5-الإشادة بالثورة الثقافية والعلمية الجنوبية التي انطلقت من مديرية الأزارق .

ثم أختتم الاجتماع بكلمة رئيس النقابة المنتخب الاستاذ/محمد العلاج شكر فيها المعلمين على الثقة التي منحوها إياه وقال سوف نكون عند حسن ظنكم  نستمد قوتنا من تكاتف المعلمين والتفافهم حول نقابتهم ونستطيع  انتزاع حقوقنا.

LEAVE A REPLY