Saturday, April 20, 2024
      النشرة اليومية
الشرعية تتقدم في تعز وصنعاء

الشرعية تتقدم في تعز وصنعاء

363

المكلا (المندب نيوز)متابعات
شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، سلسلة غارات استهدفت تعزيزات ومعسكراً تدريبياً لميليشيا الحوثي الانقلابية شرق محافظة الحديدة، فيما أحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً في محافظة تعز ومديرية نهم شرقي صنعاء.

وقالت مصادر محلية، بحسب موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش الوطني، إن “غارات التحالف استهدفت تجمعات وآليات قتالية للميليشيا في معسكر تدريبي بقرية الخفشة، الواقعة بالقرب من محمية برع”.

وفي مديرية الجراحي، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات للميليشيات في مزرعة محمد سيف الحمادي، بجوار منطقة المرابيد، ومزرعة يحي علي الابي، شرقي المديرية.

واستهدفت غارات أخرى تعزيزات لميليشيا الحوثي في الخط الرابط بين مديريتي زبيد والجراحي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

ومن جهة أخرى، قتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر تابعة للميليشيات الحوثية على الطريق الرابط بين الخوخة وحيس، جنوبي المحافظة.

محافظة تعز
كما حققت قوات الجيش الوطني، تقدماً ميدانياً باستعادة السيطرة على عدد من المناطق والمواقع الواقعة بين مديريتي الصلو ودمنة خدير جنوبي شرق محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش استعادت السيطرة بالكامل على نقيل الصلو الاستراتيجي ومنطقة الاقيوس ومدرسة النجاح بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مفرق الصلو وسائلة، ما أسفر عن تدمير عدد من آلياتها العسكرية.

كما أسفرت المعارك عن مقتل نحو 20 من عناصر الميليشيات الانقلابية وإصابة عدد آخرين.

وأكدت المصادر أن انهيارات كبيرة شهدتها صفوف ميليشيا الحوثي وهروب عدد كبير من مقاتليها من أرض المعركة باتجاه دمنة خدير.

نهم
وكانت قوات الجيش الوطني حررت الخميس، مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية في جبهتي الميمنة والميسرة في المديرية.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية نهم، فيما أسفرت المعارك وغارات التحالف عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات، إضافة إلى تدمير آليات ومعدات قتالية.

LEAVE A REPLY