ضاع الحلم المنتظر برحيل نبراس وأب السقطريون مقال لـ سعد البشمهي

319
بقلم : سعد البشمهي

شهدت محافظة سقطرى وبفتره وجيزه لا تتعدى السته اشهر نهضة تنموية لم تشهدها مند قرون وعقود من الزمن ودالك بفضل الله وقياداته الحكيمة من الاب الروحي المغفور له بأذن الله محافظ المحافظة النبراس احمد عبدالله بن حمدون .

خلال فتره توليه لمهامه وصل بن حمدوان لكل القرى والمدن والمديريات بالارخبيل لتلمس معانتهم عن كثب لتعم الخيرات والمشاريع التنموية في كافة ارجاء المحافظة.

رسم بن حمدون خطط مستقبلية تتقدم بسقطرئ لتلتحق بالقرن الواحد والعشرين والعصر الحديث من خلال رسم مخططات ووحداث جوار ومدن حضارية وتنفيد مخططات وتوفير الخدمات ومحاربة الفساد وحرصه الدائم على الانتقال بمواطنين المحافظة للعيش في رخاء وامن وامان وفرض هيبة الدول واستعادة اراضي الدوله ورفع من شان سقطرى والسقطريون من خلال رفضه الوصاية وضمن الحقوق .

بكت قلوبنا قبل عيوننا برحيل رجل المرحلة وقلب سقطرى الدي ينبض في كل بيت بسقطرى ليلهمهم ان القادم اجمل والقضاء على البطالة وفتح بيته ومكتبه للعامه …وكانت احد كلمته لنا انه قال لم امنع بيتي عن الناس كائن من كان… فكيف بمكتب الدولة الدي هو ملك الجميع ليقول كلمته الشهيره افتحوا باب مكتبي على مصرعيه للجميع …ليستمع للجميع الصغير قبل الكبير والمساكين قبل المدراء والشخصيات الهامه .

خيم الحزن على سقطرى من شرقها لغربها ونزل علينا هدا الخبر كصاعقة مات بن حمدون  بجسده لكنه حياً في قلوبنا وارواحنا بإنجازاته و وطنيته وتضحياته ومواقفه الانسانية بمواسات الاسر والمرضى ومد يد العون والمساعده للمحتاج .

تعجز النساء وعجزت ان تلدً مثل احمد نبراس سقطرى فكلمتي التي قلتها له بعد ان توحد جميع اطياف ومكونات الشعب السقطري تحت لواء بن حمدون لتزين السيارات ومداخل المدن ومواقع التواصل الاجتماعية بعبارات وهشتاج #شكراً بن حمدون #كلنا بن حمدون… لا تشهد سقطرى التي عانت الحرمان طويلاً النور والتنمية ادا لم تشهد في عهد احمد …ليعلن ان عام 2018م عام الحصاد والتنمية ليرسم لنا قائدنا طريق يغير من سقطرى والسقطريين من خلال نفض غبار التهميش والوصاية والقبوع في العصور الوسطى ليرسم لنا طريق لأعوام قادمه من خلال وضع حجرة الاساس لعشرات المشاريع التي وصلت   لكل المدن والقرى رسم بن حمدون ووضع حجره اساس لمشاريع عملاقة بداء العمل بجزاء منها والجزاء الاخر ثم وضع فيه حجرة الاساس وذالك من خلال انتظار معدات تكون ملك لسلطات لتنفد المشاريع الحيوية دون ان تعترضه اي صعوبات.

تعجز الكلمات والعبارات وتشتت الافكار بهد المصاب الجلل ادا نزل علينا كالصاعقة ليخيم الحزن على ارجاء الارخبيل برحيل ابنهاء البار ومها كتبنا عنه فلم اوفيه حقه وباذن الله سوف نعمل جاهدين لا نتاج فلم وثائقي لنبرا سناء وقائدنا الدي مازال يعيش في ارواحنا ماعشناء وربي يقدرني على ذلك والله كان لنا الاب والاخ والصديق رحمك الله واسكنك فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون.

LEAVE A REPLY