باحث خليجي: التخطيط الإخواني لبيحان يهدف لإلغاء النخبة الشبوانية وتشطير الجنوب

598

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

علق الباحث الخليجي والمحل السياسي الدكتور خالد القاسمي حول القرارات الأخيرة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة والتي تقر بضم بيحان الى مأرب عسكرياً.

 

وقال في تعليقه الذي رصده “المندب نيوز” : شكلت مدن ومحافظات الجنوب العربي عبر التاريخ نسيجا إجتماعيا واحدة ولا شك أن المحاولات الأخيرة من قبل الشرعية وخلفها عصابات الإصلاح الإرهابية بضم بيحان إداريا وعسكريا لمأرب تشكل خطورة كبيرة في تغيير النسيج الإجتماعي الجنوبي الواحدة .

 

مؤكداً أن القرارات تهدف إلي تغيير ديمغرافي واضح بدمج عناصر إخوانية إرهابية ذات مطامع في منابع نفط وغاز شبوة أضف إلى أن هذه الخطوة هي محاولة واضحة لإلغاء النخبة الشبوانية التى كان لها الدور الكبير في تخليص مديرية الصعيد من عناصر القاعدة الإرهابية .

 

واضاف إن أهداف حزب الإصلاح الإرهابي أصبحت اليوم واضحة في عدم رغبته في إستتاب الأمن في الجنوب فهذا الحزب الدموي لا يعيش إلى وسط الإغتيالات وسفك دماء الأبرياء ولذلك فإن هذه الشرعية المتهالكة لا تمثل الشعب اليمني بل تمثل حزب الإصلاح الإرهابي وتطلعاته للإستيلاء على السلطة ومقدرات شعب الجنوب الإقتصادية وعلى كل أبناء الجنوب الأحرار الخروج في تظاهرات تجوب كل الجنوب ترفض هذه الخطوة وغيرها من خطوات تالية هدفها تمزيق الكيان الجنوبي الواحد  .

LEAVE A REPLY