قبائل شبوة ترفض قرارات إخضاع محور بيحان لمحافظة مأرب “بيان”

305

 

شبوة (المندب نيوز) فضل حبيشي

 

طالبت الحشود الجماهيرية القبلية في محافظة شبوة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بإصدار قرار جمهوري باعتبار شبوة منطقة عسكرية مستقلة وبسرعة إلغاء القرارات المجحفة بحق أبناء شبوة التي قضت بإنشاء ما سمي محور بيحان يخضع لمحافظة مأرب وقيادتها في المنطقة العسكرية الثالثة كونها تشكل خطرا على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وتؤجج للصراع الداخلي .

جاء ذلك في بيان صادر اليوم عن اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء محافظة شبوة الذي انعقد في عاصمتها عتق وعبر عن رفضه القاطع لتقسيم شبوة بناء على قرارات سميت بالرئاسية.

وأفاد البيان أن هذا الأمر يمس سيادة محافظة شبوة ويسيء إلى تضحيات وبطولات أبنائها في التصدي للمد الحوثعفاشي، مؤكدا أن محافظة شبوة وحدة إدارية وعسكرية مكتملة بجميع مديرياتها حسب التقسيم الإداري وأن مديريات بيحان هي القلب النابض للمحافظة وهي جزء من الجسد الشبواني الواحد ولن يتنازل أبناء شبوة عن شبر منها وهم على استعداد لمزيد من التضحيات للدفاع عنها وأن شبوة جزء لا يتجزأ من الجنوب.

وعبر المحتشدون عن شكرهم للتحالف العربي لدعمه في تحرير بيحان، وطالبوا التحالف بالتدخل لإلغاء القرار المجحف بهدف الحفاظ على النصر وضرورة وقوفه ضد استحداثات عسكرية تثير صراع داخلي، كما طالب المحتشدون السلطة المحلية في محافظة شبوة وجميع كوادرها تحديد موقف واضح من هذا الإجراء الذي يمس وحدة شبوة ويشير في مضمونه إلى أن أبناء شبوة غير مؤهلين لقيادة محافظتهم.

وذكر البيان في الختام أن المجتمعين كلفوا لجنة منتخبة للتواصل مع جهات الاختصاص في المحافظة والرئاسة لتنفيذ مخرجات هذا اللقاء الجماهيري، مؤكدين أنهم على استعداد للتصعيد بالطرق المناسبة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

LEAVE A REPLY