تموله العون للتنمية : مؤسسة حضرموت للتوحد توقع اتفاقية تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بحضرموت

223

المكلا ( المندب نيوز) مروة عاشور

وقعت بمقر مؤسسة العون للتنمية بمدينة المكلا اتفاقية تفاهم لمشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بحضرموت الساحل والوادي.

‎وتنص اتفاقية المشروع التي وقعها المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية أ. عبداللاه بن عثمان، ورئيس مؤسسة حضرموت للتوحد أ. عبدالله سعيد باصمد على تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاثة تخصصات هي (تنمية المهارات وتعديل السلوك -التكامل الحسي -التخاطب) حيث استقطبت المؤسسة ثلاثة اخصائيين في المجالات المذكورة من جمهورية مصر العربية على ان تبدأ الدورات خلال الايام القليلة القادمة بعد استكمال التجهيزات اللازمة.

‎وتبلغ كلفة المشروع 390,000 ريال سعودي ويستمر خلال الفترة من مارس وحتى سبتمبر من العام الجاري 2018 بحسب البرنامج المعد له وفقاً لما تم الاتفاق عليه من أجل تحقيق الأهداف العامة للمشروع.

‎ويتم العمل في التخصصات الثلاثة معاً للوصول بمنتسبي كل دورة الى أقصى حد ممكن من التأهيل كون هذه الدورات تخصصية أتت بعد أن تم استهداف الجزء الأكبر من المشاركين فيها بدورات عامة في المشروع السابق والذي نفذته مؤسسة حضرموت للتوحد ومولته مؤسسة العون خلال العام المنصرم.

‎ويشمل المشروع دورات خاصة بأمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع أطفالهن وكيفية الكشف المبكر للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

LEAVE A REPLY