تاربة (المندب نيوز) خاص

اختتمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع وادي حضرموت الاسبوع “الاجتماعي عبر” بإحسان وذلك يوم الأربعاء 28جماد آخر 1439هـ الموافق 14 مارس 2018م بمبنى الجامعة بتاربة.

وفي الأسبوع الذي انطلق الأربعاء 21 جماد آخر 1439هـ الموافق 7مارس 2018م بدورة فن التعامل العاطفي للمدرب عمر باعديل الذي قال إن أغلب المشاكل التي تنتج بين الأبناء والآباء و الأمهات أو بين الزوجين أو بين الإخوة ماهي إلا نتيجة عن كتم المشاعر عن الطرف الأخر مشيرًا الى أن العواطف والأحاسيس يجب التعبير عنها.

وفي  يوم الأحد 25 جماد آخر 1439هـ الموافق 11 مارس 2018م قامت طالبات الجامعة بزيارة الى مركز الأورام السرطانية بمدينة سيئون حيث تعرفن على ما يقدمه المر كز من خدمات لرواده كما قمن بزيارة الى بعض الحالات بالمركز متمنيات الشفاء العاجل للجميع.

وفي اليوم التالي أقامت طالبات الجامعة  حفلة ترفيهية لأطفال الحضانة بالجامعة حيث عبر الأطفال عن حبهم لأمهاتهم ومعلماتهم ومربياتهم  وقدمت الهدايا والألعاب للأطفال وتخلل الحفل فقرات إنشادية وترفيهية متنوعة.

بعد ذلك وفي يوم الثلاثاء قامت الطالبات بزيارة شخصيات ووجاهات  اجتماعية  حيث قامت طالبات منطقة السويري الدارسات بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع وادي حضرموت بزيارة اجتماعية للأستاذة القديرة مرام عبدالحافظ وهي شخصية اجتماعية كانت من أول المؤسسين لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة ومساهمة في استمرار عملية التعليم فيه.

كما أثريت الزيارة بتساؤلات الطالبات ومناقشة بعض الجوانب العلمية والعملية من حياة الأستاذة القدير مريم عبدالحافظ, كما وجهت الاستاذة العديد من النصائح للطالبات متمنية لهن كل التوفيق والسداد.

وكان يوم الاربعاء 28جماد آخر 1439هـ الموافق 14 مارس 2018م ختام  الاسبوع الاجتماعي عبر بإحسان حيث استقبلت طالبات الجامعة ذوي الاحتياجات الخاصة من جمعية الأمل حيث ألقيت العديد من الكلمات التي تعزز الروح الإيجابية و دور ذوي الاحتياجات الخاصة في التنمية كما أشاد الحاضرون بالمهارات التي يمتلكها ذوي الاحتياجات الخاصة من مهارات الرسم  وغيرها, كما دعت الحاضرات الى نشر الوعي بحسن معاملة هذه الفئة وأن يكون الجميع اليد المعاونة التي تشد على أيديهم للمضي قدما في الحياة.

الجدير بالذكر أن هناك إشادات بالدور الفعال للجنة الطالبات في التنسيق والترتيب لهذا الأسبوع مما ترتب عليه هذا النجاح.

ترك الرد