هادي للمبعوث الأممي الجديد: الحوثي ينفذ أجندة إيران

419

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي،  إن حكومته الشرعية “ستظل دوماً دعاة سلام”، مذكراً بالتنازلات التي قدمتها “في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة، والتي قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل الميليشيا الانقلابية.

وأطلع هادي المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، في أول لقاء بينهما عقب تسلم الأخير مهام منصبه، على تجارب المشاورات السابقة مع الانقلابين، واتهمهم بعدم الوفاء بأي وعود أو عهود وأنهم لا يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 أن ميليشيا الحوثي تنفذ مخططات وأجندة إيران المعادية لليمن والمستهدفة لدول الجوار، ولفت إلى ما خلفه انقلابها على التوافق والسلام في اليمن، من معاناة إنسانية وحصار للمدن والعبث بمقدرات البلد في كافة المجالات وما أحدثته من كارثة إنسانية.

 عبر المبعوث الأممي مارتن غريفيث عن “تفاؤله الكبير في السير قدماً لتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار المنشود.

وأكد أنه سيبذل جهودا مضاعفة لإحلال السلام على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوارالوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

وعبر غريفيث، عن تطلعه إلى العمل مع الحكومة اليمنية وقيادتها الشرعية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء لإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الذي طال أمده.

رحبت بتصريح المبعوث الأممي، الاثنين، وتأكيده أنه سيعمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة على أساس المرجعيات المتوافق عليها، وأشارت إلى أنها ستدعم عمله كما دعمت سلفه من أجل استعادة الدولة والسلام في اليمن.

LEAVE A REPLY