مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت يطلع على نتائج زيارة فريق التوجيه التربوي الوزاري لمدارس مديريتي المكلا وغيل باوزير

317

المكلا (المندب نيوز) خاص

أطلع الاخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها فريق التوجيه التربوي الوزاري واستهدف عينات من مدارس ومجمعات التعليم الأساسي والثانوي والمجمعات المسائية بمديريتي المكلا وغيل باوزير أستمرت ثلاثة أيام.

جاء ذلك لدى لقائه الختامي بأعضاء الفريق برئاسة الأخ فضل محسن السلامي مدير عام التوجيه التربوي بالوزارة ومديرة التعليم الالكتروني ناهد عمر سالم ومدير إدارة المتابعة ورئيس الفريق فضل علي سعيد وموجهي المواد الدراسية بإدارة التوجيه بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء قدّم “عبدون شرحاً وافياً بمجمل الإنجازات التربوية والتعليمية عقب تحرير مدينة المكلا من قبضة تنظيم القاعدة وما شهده القطاع من نجاحات كبيرة أبرزها الاستقرار التربوي والتعليمي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

مشيراً إلى أن تلك العطاءات والنجاحات  لم تكن لتتحقق إلا بفضل  من الله وعلى أثر المساندة والمتابعة المستمرة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية إضافة إلى التدخل الكريم من قبل وزارة التربية والتعليم التي أعطت صلاحيات وطنية كبيرة لقيادة مكتب المحافظة وإعداد وتجهيز وطباعة الاختبارات النهائية للشهادة الثانوية لمحافظات الاقليم الشرقي  ومحافظتي مارب الجوف.

ولفت” مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن القطاع شهد بالأرقام خلال العام المنصرم تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية وأتساع رقعة التعليم بين أوساط الفتيات في المناطق والقرى والمديريات النائية, والتعاقد مع أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات الذين تم تدريبهم وتاهيلهم في المرحلة الأولى في أساليب طرق التدريس والإدارة الصفيّة للتغلب على العجز خاصة مع توافد عوائل بارقام كبيرة مع ابنائهم من دول المهجر للاستقرار والانخراط في مدارس عدد من مديريات المحافظة.

وقال “عبدون “لقد وضعنا خططاً استراتيجية في اجتماعاتنا المحورية مع قيادة العمل التربوي والتعليمي والمكاتب الفنية ومناطق التوجيه بالمحافظة والمديريات للتقييم والمتابعة والاشراف لسير العملية التعليمية والتربوية ومعالجة الكثير من السلبيات وتعزيز الايجابيات نوعية وجودة التعليم , وفقا للمتاح، متطرقاً في كلمته باللقاء إلى المناسبات التي أحتفل بها المكتب من تكريم للمعلمين والمتقاعدين والمتفوقين من التلاميذ والطلاب والطالبات المدارس الاساسية والثانويات والمجمعات المسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين والرياض ومدارس تحفيظ القران الكريم إضافة إلى المسابقات الختامية المدرسية اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية للطلاب والطالبات وأستحداث بعض المسابقات الرياضية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي للفصلين الأول والثاني في ظل استقرار تربوي  وتعليمي ملحوظ.

كما أشار الأخ جمال سالم عبدون إلى أن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت سينتهي قريباً من التجهيز النهائي وتدشين إنجاز جديد فريد من نوعه على مستوى الوطن في المجال الإعلامي التربوي وإطلاق بث برامج أول إذاعة تربوية وتعليمية “إذاعة المستقبل ” وكذا الوحدة الإنتاجية التلفزيونية التعليمية والذي سيتم العمل فيهما خلال الفترة القريبة القادمة .

مؤكدا بأن هذه الانجازات تحققت في ظل الرعاية الكريمة من قبل راعى التعليم الاول بحضرموت محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وجهود منتسبي الحقل التربوي والتعليمي في المحافظة والمديريات .

بدوره عبر الأخ فضل السلامي مدير عام التوجيه التربوي بالوزارة باسمه وأعضاء الفريق عن سعادتهم وانطباعاتهم الايجابية من هذه الزيارات الميدانية وأعجابهم بما تحقق من إنجازات تربوية وتعليمية عملاقة وما لمسوه من تحسين بيئة حاضنة توفير وسائل  تعلمية وسلوكيات طلابية تربوية رائعة، مشيراً إلى ما تميزت به حضرموت الساحل من تجربة نوعية تمثلت في المجمعات المسائية للبنين والبنات المنقطعين عن التعليم . مؤكداً أن هذه التجربة الرائدة تعد مفخرة لكل القائمين عليها وتتيح الفرص الكبيرة لكل منقطع جاد أراد أن يستفيد من هذه الفرص لاستكمال مراحله الدراسية التي انقطع عنها لأسباب اجتماعية واقتصادية قاهرة في سنوات ماضية.

مثمنين الجهود الكبيرة المبذولة من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة في الاستاذ جمال سالم عبدون في تشييد هذه الانجازات والعطاءات المحققة بفضل العمل الجماعي التكاملي بروح الفريق الواحد التي ساهمت في النجاح ليست لحضرموت بل للوطن عامة. مؤكدين بأن ينقلوا هذه التجارب التربوية والتعليمية إلى المحافظات الأخرى للاستفادة مما شاهدوه ولمسوه في الميدان بزياراتهم لمدارس ومجمعات المديريتين.

عقب ذلك قام الفريق بجولة استطلاعية على قاعات الاحتفالات الكبرى وكبار الضيوف والاجتماعات ومبني واستديوهات “إذاعة المستقبل ” والوحدة التلفزيونية التربوية والتعليمية .

LEAVE A REPLY