محلل خليجي يفجرها: الاستقالات أثبتت فشل الشرعية المرتهنه بأوامر الإصلاح وعلى الانتقالي الجنوبي إعلان دولة وبناء جيش

416

 

المكلا (المندب نيوز) رصّد

 

علق الأكاديمي الخليجي والمحلل السياسي الدكتور خالد القاسمي على استقالات عدد من وزراء اليمن من حكومة الشرعية.

حيث قال في تعليقه الذي رصده “المندب نيوز” انه لو كانت حكومة ما يسمى بالشرعية فعلا حكومة أزمة لأكتفت بوزراء محدودين يقدمون الخدمات للمناطق المحررة ويتابعون أوضاع المعارك في الجبهات ويتواصلون مع دول التحالف.

وتابع أما ما نشهده اليوم من إستقالات ليست إلا تحصيل حاصل عن العجز الذي وصلت إليه الشرعية المرتهنة بأوامر حزب الإصلاح الإرهابي الذي فجر الأوضاع في عدن عندما هب الشعب ضد فساد حكومة بن دغر فقد كان الأولى بهذه الحكومة الفاسدة.

وأضاف أن تقدم إستقالتها في ذلك الوقت وما هو حاصل اليوم من إستقالات ليس سوى غير مقنع ضد التحالف الذي لولاه ولو الحزام الأمني والنخب الحضرمية والشبوانية لكانت عدن والمناطق الجنوبية تعيش في حالة رعب وإرهاب دائم كما كانت الحالة في عدن بعد التحرير مباشرة.

مؤكدا إن البديل عن الوضع الأمني الذي أوجده التحالف في الجنوب هو حكم الميليشيات المسلحة لحزب الإصلاح وصوملة الجنوب كما هو الحال في ليبيا التي تحكمها ميليشيات مسلحة منذ سقوط نظام القذافي.

مشيراً إن الإتهامات التي يكيلها وزراء حكومة بن دغر على التحالف في تبرير إستقالتهم مردودة عليهم وعلى المجلس الإنتقالي أن يفرض نفسه اليوم على كل محافظات الجنوب لتقديم الخدمات للمواطنين والإعلان الفوري عن مجلس دفاع جنوبي لبناء جيش قوي يحافظ على الأمن والإستقرار في الجنوب ويبسط سيادة الدولة الجنوبية وعلى دول التحالف تقديم كل العون والمساعدة للمجلس الإنتقالي بعد الفراغ الذي ستتركه حكومة بن دغر المتهاوية أصلا من بداية تشكيلها

LEAVE A REPLY