الحديدة (المندب نيوز) خاص

بدأت جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليوم الأربعاء 21 مارس تنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 23 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى كمران بمديرية المراوعة محافظة الحديدة بتمويل فاعل خير من دولة الكويت ويستمر من 21 ـ 25 مارس .

وصرحت القائم بأعمال مدير مكتب جمعية العون المباشر باليمن سارة بازرعة أن مخيمات النور تنظمها الجمعية بالتعاون مع شركائها وتقدم من خلالها الخدمات الطبية وتجرى جراحات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً.

وأشارت إلى أن هذا المخيم الثامن الذي تنفذه العون المباشر في محافظة الحديدة لطب وجراحة العيون ، حيث استفاد من المخيمات السبعة السابقة في الفحص والمعاينة (22.003) مرضى و تم إجراء (2512) عملية جراحية .

وأكدت سارة بازرعة أن محافظة الحديدة تحظى باهتمام جمعية العون المباشر في كافة مشاريعها وخصوصاً مخيمات النور باعتبارها سجلت الرقم الأعلى بين المحافظات اليمنية في الإصابة بالمياه البيضاء نظراً لطبيعة مناخها .

وتطرقت إلى أوضاع القطاع الصحي في البلاد وما يعانيه من نقص الموارد اللازمة لاستدامة تقديم الرعاية الصحية ، والجهود المضنية التي يبذلها العمال الصحيون لاستمرار الخدمات الصحية في المحافظات الأكثر تضرراً .

ودعت القائم بأعمال مدير العون المباشر باليمن المانحين إلى التفاعل مع النداء الموحد لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2018م في اليمن وتقديم  المساعدات المنقذة للأرواح لـ (13.1) مليون شخص .

المنسق لدى مكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي أشار إلى أن المخيم الذي ينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة في مستشفى كمران بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة يستمر خمسة أيام .

وأوضح  أن المخيم سيجري معاينات شاملة لـ ( 2500 ) مريضاً و (250) عملية سحب المياه البيضاء مع زراعة العدسات وكذلك صرف العلاجات والنظارات والتوعية والتثقيف عن أمراض العيون .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).

ترك الرد