وكيل عدن شاذلي يفتتح المعرض العلمي الإبداعي الأول لمدارس سماء عدن الأهلية النموذجية

311
????????????????????????????????????

عدن (المندب نيوز)  علي خميس

افتتح وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي اليوم المعرض العلمي الإبداعي الأول تحت شعار (معا نصنع الإبداع ) الذي تنظمه مدارس سماء عدن النموذجية بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن .

وتضمن المعرض الذي يستمر يومين  العديد من الأقسام العلمية والطبية وصيدلية الأعشاب والعلوم والتربية الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية والاجتماعيات والرياضيات و الذكاء الصناعي والحاسوب والروبوت والمخترع الصغير والمرسم والأعمال اليدوية ونادي طبيب المستقبل والمجموعة الشمسية  .. كما شمل المعرض قسم التوعية بمرض السرطان وطبق خيري يعود ريعه لصالح مرضى السرطان .

وخلال الإفتتاح أكد شاذلي أهمية تنظيم مثل هذه المعارض بإعطاء فرص لتنمية مهارات الطلاب واظهار روح الإبتكار والإبداع لديهم والتي تساهم في رفد محافظة عدن بكوادر مؤهله في مختلف التخصصات .

وأشاد بالأعمال الإبداعية والفنية التي يحتويها المعرض والتي تؤكد على المهارات الفريدة التي يمتلكها الطلاب والحرص الشديد لدى ادارة المدرسة والطاقم التدريسي على نجاح المعرض .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مدارس سماء عدن النموذجية فائز الحياني اهتمامهم بتنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة لأثرها الفاعل في العملية التعليمية والتي تعطي فرصة للمشاركة والتطبيق والتجربة والتعرف على المهارات والقدرات التي توصل إليها الطلاب .

واضاف الحياني ان المعرض مناسبة لتشجيع وإكتشاف ميول واتجاهات الطلاب من خلال استعراض ابتكاراتهم ومواهبهم والتي تعطيهم حافز ودافع نحو التعلم وتبادل الخبرات بين الطلاب والمعلمين .

 

حضر المعرض  شخصيات تربوية ومجتمعية بمحافظة عدن .

LEAVE A REPLY