مركز الدراسات البيئية والموارد المائية وكلية العلوم البيئية والإحياء البحرية تقيم اللقاء التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمياه بالمكلا

355

المكلا(المندب نيوز) حسن بن سميدع

بمناسبة اليوم العالمي للمياة وبتمويل كريم من مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية أقام مركز الدراسات البيئية والموارد المائية وكلية العلوم البيئية والإحياء البحرية اللقاء التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمياه وتحت رعاية أ.د محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بقاعة باوزير بكلية الآداب بفوه.

وتقدم كلا من الدكتور/ سالم عبيد بازار عميد كلية العلوم البيئية والإحياء البحرية والدكتور/ خالد صالح با واحدي مدير مركز الدراسات البيئية  والموارد المائية بإعطاء نبذة عن اليوم العالمي للمياه وأهميتها وتسليط الأضواء نحو 22 مارس كونه اليوم العالمي للمياه وتسلط الأضواء عليه وعرض عدداً من التقارير الدولية فيما يختص حول المياه وانتشار الكثير من الأمراض الناجمة عن المياه الملوثة بسبب المشاريع الإنشائية على الأنهار وغيرها.

مقدمين شكرهم الجزيل لمؤسسة صنائع المعروف على الدعم لإقامة الفعالية ودورها البارز الدائم في جانب المياه وغيرها.

وفي كلمة للراعي الرئيسي للفعالية تقدم الأستاذ/حسن محمد باراس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة بالشكر الجزيل على الاستضافة وحسن الاستقبال موضحاً في نبذة تعريفية عن مؤسسة صنائع المعروف في عدداً من المجالات ومنها ما يختص بجانب المياه من حفر للآبار والتي استفاد من خلالها الآلاف من السكان في عدة مناطق وأيضا جانب نشر الوعي ومحاربة الأوبئة والأمراض وغيرها.

وخلال اللقاء أتيح المجال للمداخلات من قبل بعض المختصين في التغذية والمياه ك: د.علي باعباد والدكتور/ فواد بامعروف والدكتور/ياسر الجهوري وغيرهم.

حضر اللقاء الطاقم الإداري بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية وعدداً من الدكاترة والأساتذة بجامعة حضرموت وطلاب وطالبات كلية الآداب وكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية وغيرهم.

LEAVE A REPLY