السينما تعود إلى السعودية بفيلم “بلاك بانثر” بعد 40 عاماً

331

 

المكلا (المندب نيوز) متابعات

نشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لقطات من الاستعدادات للحدث التاريخي المتمثل في افتتاح أول دار سينما في المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء، بعد توقف دام أكثر من 40 عاماً.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم إن “التجهيزات والاستعدادات قائمة على قدمٍ وساق، واليوم تبدأ صناعة سعودية مختلفة بانطلاقة السينما السعودية في المملكة”.

ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من داخل مركز الملك عبد الله المالي، تظهر تجهيز المبنى بالإضاءة، وقاعات العرض، والمقاعد وغيرها.

تكلفة التذكرة
وكان المدير التنفيذي لشركة AMC الأمريكية، أول مشغل لدور السينما في المملكة، آدم أريون، قال إن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 50 ريالاً سعودياَ، مؤكداً أن الأسعار سيتم تخفيضها بمرور الوقت، لتختلف من فيلم إلى آخر، مثل بقية دول العالم.

ووقعت الهيئة العامة للترفيه اتفاقاً مع الشركة الأمريكية لافتتاح نحو 40 داراَ للسينما في 15 مدينة في المملكة خلال الـ5 سنوات المقبلة.

ووقع الاختيار على فيلم الفهد الأسود ليكون أول فيلم يعرض عبر دور السينما في السعودية اليوم، وهوآخر الأفلام الرائعة للمخرج راين كوجلر، والذي حقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

سبب اختيار الفيلم
وكان الصحفي كلارنس رودريجيز، وهو مراسل أجنبي عمل في الرياض لمدة 12 عاماً، كشف عن سبب اختيار المملكة الفيلم  بأنه يعطي إشارة إلى التغيير الذي تشهده السعودية، هذه الرياح التي ترافق خطة رؤية 2030 التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى تنويع مصادر إيرادات المملكة، بدلاً من الاعتماد على النفط.

وتعود دور السينما للعمل اليوم، في حفل خاص تحضره شخصيات محلية وعالمية بارزة، على أن يتم الافتتاح أمام الجمهور في مايو(أيار) المقبل.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أعلنت في الرابع من أبريل (نيسان) الجاري منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة الأمريكية.

LEAVE A REPLY