جمعية رعاية المعاقين بالمهرة تكرم طلابها الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة

343

المهرة (المندب نيوز) ناصر الساكت

 

كرمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمحافظة المهرة اليوم عدد من المنتسبين إليها من الطلاب الدارسين في المدارس الحكومية والأهلية في إحتفالية إقامتها الجمعية بمناسبة إنتهاء العام الدراسي 2018-2017م وتنفيذا لمشروع دمج الأطفال في المدارس وتحت شعار (معا لدمج المعاقين في المدارس).

وفي الحفل أكد الأمين العام للمجلس المحلي المحافظة سالم عبدالله نيمر اهتمام السلطة المحلية بشريحة المعاقين وتلبية احتياجاتهم الخاصة ودعم الجمعية ماديا ومعنويا وتذليل الصعوبات التي تواجهها .

معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الجمعية في رعاية وتأهيل المعاقين وتبني قضاياهم وسعيها في الدفع بالمعاقين للمدارس لطلب العلم باعتباره حق من حقوقهم وتنسيقها مع مكتب التربية وإدارات المدارس لوضع ممرات خاصة للمعاقين .

من جانبه هنأ رئيس الجمعية الأستاذ سالم محمد مرزوق بلحاف (أبو جابر) الطلاب المكرمين .. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في التحصيل العلمي .

مشيدا بدور المحافظ الشيخ راجح باكريت في دعم الجمعية وتنفيذ برامجها وتسهيل الكثير من الأمور ومنها تقديمه (حافلة) للجمعية وغيرها من الإمكانيات والخدمات .

وأشار إلى أن لدى الجمعية خطط طموحة تعزز من دور الجمعية وتفعيل نشاطها وتقديم خدمات للمعاقين في التدريب والتأهيل والعلاج .

كما استعرض مسؤول التدريب والتأهيل بالجمعية الأستاذ محمد صالح محمد مجمبل جاتب من أهداف مشروع دمج الأطفال المعاقين في المدارس الذي يهدف إلى تمكينهم من التعليم كحق من حقوقهم باعتبارهم لا يقلون أهمية عن أقرانهم الأسوياء.
مشيرا إلى فكرة المشروع جاءت انطلاقا من حرص الجمعية على ضرورة رفع المستوى التعليمي للمعاقين سعيا لتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي مستقبلا وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإبداعية.

كما ألقيت في الحفل كلمات عن مكاتب التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل وبعض الأناشيد والأعمال الفنية التي عكست إبداع الطلاب المعاقين وحقيقة أن الإعاقة إنما هي إعاقة الفكر لا الجسد .

حضر الحفل وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي ووكيلة قطاع المرأة خديجة باكريت ومديرا مكتبي التربية والتعليم سمير هراش والشؤون الاجتماعية والعمل فايز علي بلحاف وعدد من أولياء الأمور.

 

LEAVE A REPLY