Saturday, April 20, 2024
      النشرة اليومية
تحية لـ”روح” محمود عبد العزيز

تحية لـ”روح” محمود عبد العزيز

466
CAIRO, EGYPT - JANUARY 3: Egyptian actor Mahmoud Abdel Aziz poses in front of a poster of his latest film after its inauguration in Cairo 02 January 2000. The film, titled Al-Nims or The Snooper, is directed by Egyptian director Ali Abdel Khaleq. Abdel Aziz, 50, began his career in the mid-70s playing in some 50 films ever since. One of the most remarkable roles he interpreted was that of a blind man in Daoud Abdel Sayed's landmark film, Kit Kat, which won several prizes in the late 80s. (Photo credit should read AMR MAHMOUD/AFP/Getty Images)

 

(المندب نيوز) متابعات

أهدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، الأحد، النسخة الثامنة والثلاثين من المهرجان التي تنطلق الأسبوع الجاري إلى الفنان محمود عبد العزيز، الذي توفي السبت الماضي عن 70 عاما.

وحصل الفنان الراحل من المهرجان على جائزة أفضل ممثل في الدورة الثالثة والعشرين عام 1998 عن دوره في فيلم (سوق المتعة)، كما كرمه المهرجان في دورته الثلاثين عام 2006.

وجاء في بيان للمهرجان قبل 48 ساعة من انطلاقه “تتقدم رئيس المهرجان ماجدة واصف والعاملين فيه بخالص التعازي للشعب المصري والأمة العربية وأسرة النجم الكبير وتعلن عن إهداء الدورة الثامنة والثلاثين التي تعقد في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر الجاري إلى اسم وروح الراحل العظيم..”.

وتقام عروض الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في دار الأوبرا المصرية وبعض دور العرض في وسط القاهرة.

وتشمل المسابقة الدولية 16 فيلما من مصر وفرنسا وبولندا والمجر وإيطاليا والهند والصين والتشيك واستونيا وجورجيا وكرواتيا والبرتغال والجزائر فيما تعرض 9 أفلام خارج المسابقة الرسمية.

LEAVE A REPLY