Thursday, March 28, 2024
      النشرة اليومية
رقم قياسي في معرض الشارقة للكتاب

رقم قياسي في معرض الشارقة للكتاب

645

(المندب نيوز) متابعات

قالت هيئة الشارقة للكتاب إن الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي أسدل الستار عنها السبت، سجلت رقما قياسيا جديدا لعدد الزائرين بلغ 2.31 مليون زائر، مقارنة مع مليون و227 ألف زائر في الدورة السابقة.

كما أشارت الهيئة إلى ارتفاع المبيعات لأكثر من 176 مليون درهم إماراتي (نحو 48 مليون دولار أميركي)، مقارنة مع 135 مليونا في الدورة السابقة.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، في بيان الأحد: “هذه الدورة قربت حلم الهيئة بالوصول إلى المركز الأول عالميا بين المعارض الأكثر جذبا للزوار والأكثر تحقيقا للمبيعات”.

وأضاف: “وستشكل نقطة دفع قوية لتصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب المرتبة الأولى أيضا على مستوى العالم في المعارض الأكثر نشاطا في مجال بيع وشراء حقوق النشر، في ظل الاهتمام المتزايد بالمعرض من قبل الناشرين وسعي الكثير منهم للمشاركة فيه”.

وأقيم معرض الشارقة الدولي للكتاب على مدى 11 يوما في الفترة من الثاني إلى الثاني عشر من نوفمبر تحت شعار “اقرأ أكثر” بمركز إكسبو الشارقة.

وكان من بين ضيوف المعرض هذا العام الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، والكاتب الفلسطيني ربعي المدهون، والروائي اللبناني جورج يرق، والكاتب الكويتي طالب الرفاعي، والممثل المصري عزت العلايلي.

وقالت هيئة الشارقة للكتاب إن وسم (هاشتاغ) المعرض تم تداوله أكثر من مليار مرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

LEAVE A REPLY