المكلا (المندب نيوز) خاص 

بخطى واثقة ومدروسة نحو اليوم المنتظر لجمع شمل الحضارم بالمؤتمر الحضرمي الجامع الذي تواصل لجانه التحضيرية العمل على استقبال الرؤى ودراستها واستمرار لعملها عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الحضرمي الجامع مؤتمرا صحفيا بفندق بحر العرب صباح هذا اليوم .

 

المؤتمر الصحفي كرس لمناقشه اخر المستجدات للجان التحضيرية وما أنجزته خلال الفترة الماضية منذ تدشين عملها وناقش في المؤتمر رؤساء اللجان جملة من التساؤلات حول أنشطة المشاريع و الوثائق  المقدمة من المكونات السياسية والمجتمعية.

 

سكرتير اللجنة التحضيرية حاج بشير حياء في مستهل حديثة  ريس اللجنة التحضيرية الشيخ عمر بن حبريش ناقلا شكرة لجميع الحاضرين وقال  ان العملية التحضيرية انطلقت  منذ وقت مبكّر وكان هناك تواصل مباشر مع المكونات  السياسية والمجتمعية لتقديم كافة مشاريعها والرؤى الخاصة بها .

 

وأضاف بشير ان مؤتمر حضرموت يتطلب توحيد  كل الجهود و نحن في اللجنة التحضيرية لم نستثني احد وشاركنا اغلب المكونات ونامل حضور الجميع يوم انعقاد المؤتمر بالإضافة الى ان الكوادر والكفاءات الحضرمية  ستساهم في عمليه توثيق وورش عمل المؤتمر .

 

رئيس لحنه الصياغة عبد القادر محمد بايزيد وجهه دعوته الى اغتنام هذه الفرصة وقال  لا ينبغي ان تضيع هذه الفرصة وكرر دعوته الى توحدي كافة الحضارم وان لا يظلم الحضارم نفسهم أولا بتناحرهم وتفرقهم ودعى الجميع لتأييد هذا المؤتمر .

 

وعن المؤتمر الحيث الدائر حول انعقاد جلساته الأولى قال بايزيد ان  المؤتمر الحضرمي الجامع لم ينعقد بعد وهذه الفترة هي فترة تحضيرات وتم نزول لحنه التواصل الى الكثير من الأماكن وانبثق عنها لجنة تواصل للوادي ولجنة تواصل للساحل ولجنة أخرى للمغتربين في المهجر .

 

وعن اختيار رؤساء اللجان العاملة الان وضح بايزيد بان ذلك الاختيار كان وفق انتخاب من داخل قاعة عمل تدشين تلك اللجان وغلب التخصص في الاختيار على الرغبة،وعمل تلك اللجان الان هو عمل فني بحت دون تدخل من الغير وتستقبل اللجان الان الرؤى  ويتم تحويلها بعد ذلك الى اللجان المتخصصة .

 

وعن يوم افتتاح فعاليات المؤتمر قال بايزيد لم يحدد وقت لان هدفنا هنا هو حضرموت ويمكن لأي كان من أبناء حضرموت ان يقدم رؤيته وسيتم بعد ذلك  مناقشة الوثيقة الأهم لمؤتمر ابنا حضرموت .

 

الأحزاب السياسية وغيرها استثنيت الان لان همنا الان هو تثبيت الحق الحضرمي بعد كل هذه السنين التي عاث فيها المفسدين بخيرات حضرموت ولدينا الان قوات نخبة حضرمية وقيادة حضرمية واحده

 

 

وتطمينا لدول الجوار والمحافظات المجاورة قال بايزيد اننا لا نريد سوأ وشرا  لأحد وحضرموت على مدى التاريخ كانت حاضنه للجميع ومنها انتشر الإسلام عبر الحضارم في شتى اصقاع العالم  ومازالت الأسماء الحضرمية السياسية ورؤوس الأموال لها سمعتها في تلك الدول  وهي رسالة تطمين للكل .

 

وأضاف عندما نعود الي إرث اجدادنا سنبني حضرموت الجديدة وعندما توحدت الكلمة الحضرمية استطعنا ان نغير الكثير من القرارات والتعيينات الأخيرة وبهذا العمل سنبحر بحضرموت الى بر الأمان

 

 

LEAVE A REPLY