صنعاء (المندب نيوز) وكالات

أقدمت جماعة الحوثي في صنعاء على اعتقال عدد من المتظاهرين الذين حاولوا النزول إلى أمام بوابة جامعة صنعاء للتظاهر للمطالبة بتسليم مرتباتهم المتوقفة منذ سبتمبر الماضي.
وقال شهود عيان إن المسيرة التي رتب لها ناشطون موالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح شهدت اعتقالات واسعة من قبل قوات تابعة للحوثيين ومسلحين يرتدون الزي المدني ما تسبب في إفشال المظاهرة.
وذكرت مصادر في صنعاء لـ”آي إن أي” أن من بين المعتقلين كامل الخوذاني الصحفي المؤتمري المقرب من صالح ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء أمين الغذيفي وآخرين.
وهذه هي المسيرة الثالثة التي يفشل منظموها في إخراجها بصنعاء نتيجة حالة القمع الشديدة التي تفرضها جماعة الحوثي المسيطرة على صنعاء وعدد من المحافظات بالقوة منذ سبتمبر 2014م.
وكان مقرر للمسيرة التي نظم لها أنصار صالح في صنعاء أن تجوب عدد من شوارع العاصمة صنعاء ابتداء من بوابة جامعة صنعاء تحت شعار “رواتبا قوت اولادنا .. قطع الراس ولاقطع المعاش”.
وكانت اللجنة المنظمه قد حذرت في بيان لها أمس من المساس بالمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة. وطالبت جماعة الحوثي بالتعامل بأخبار رجال الدولة مع المسيرة وأن يبتعدوا عن قمع أو إسكات المطالبين بحقوقهم المشروعة.

LEAVE A REPLY