الهلال الأحمر الإماراتي يستعد لتدشين إعادة تأهيل 10 مراكز صحية في الساحل الغربي

217

الحديدة (المندب نيوز ) خاص

يقوم الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة المقبلة بإعادة تأهيل تسعة مراكز صحية بشكل كامل على امتداد الساحل الغربي تخدم أكثر من مليون و50 الف مواطناً يمنياً، بالإضافة إلى المركز الصحي في منطقة قطابا وتزويده بكافة المستلزمات الطبية والأدوية.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات  في اليمن خلال زيارة تفقدية امس لمركز قطابا الصحي يرافقه الدكتور الحسن  طاهر محافظ  محافظة الحديدة، ان الخدمات الصحية تعد من أولويات الهلال الأحمر  الإماراتي مشيرا إلى أن إعادة تأهيل المراكز الصحية يأتي ضمن
جهود الهلال الأحمر لإعادة تفعيل عمل المنشآت الصحية  في الساحل الغربي بعد توقفها بسبب إشعال المليشيات الحوثية المدعومة من إيران الحرب.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الزيارة التفقدية معرفة احتياجات و متطلبات المركز الطبي بقطابا والاطلاع على الخدمات الصحية و العلاجية لتقديم الدعم المناسب لزيادة فاعلية المركز وتعزيز فعالية الخدمات التي يقدمها للسكان للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين.

من جهته قال الدكتور الحسن طاهر أن إعادة تأهيل مركز قطابا  يخدم عشرات الآلاف من المواطنين في منطقة قطابا و المناطق المجاورة لها .

وأضاف أن مركز الطبي يحتاج إلى إعادة تأهيل وبادر الهلال الأحمر الإماراتي  إلى تنفيذ هذا المشروع المتمثل في إعادة تأهيل المركز الطبي .

وأشاد المحافظ بالدعم المستمر للهلال الأحمر الإماراتي للقطاع  الصحي.

ومن جهته قال علي بن علي مدير المركز الطبي بقطابا أن هذه اللفتة الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة تساهم في التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران و آثارها المتقاقمة.

وعبر عدد من مواطني منطقة قطابا  عن تقديرهم واعتزازهم  بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي الذي ينفذ أعمال انسانية تساهم بشكل كبير وفعال في إعادة تطبيع الأوضاع  بالساحل الغربي.

وأشاروا إلى ان اعتماد إعادة تأهيل المرفق الصحي ستساهم إلى حد كبير  في رفع المعاناة عن كاهلهم وسكان المناطق المجاورة الذين يفتقدون مثل هذه المشاريع الخدمية المهمة.

LEAVE A REPLY