عدن(المندب نيوز) خاص

يعد مركز التدريب والتأهيل أحد إدارات شركة النفط اليمنية فرع عدن ويعمل على تقديم يد المساعدة لموظفي الفرع ولكل فروعها بالمحافظات ويلعب دورا محوريا في تأهيل الموظف وتنمية مهاراته.

أنشئ المركز في شهر مارس من العام 2003 ومنذ ذلك الحين وحتى الآن قدم الكثير من الدورات التي استهدفت موظفي شركة النفط بكافة فروعها وموظفي عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية.

حيث لم يقتصر مركز التدريب والتأهيل على موظفي الشركة بل تعدى ذلك ليدخل في شراكات مع مؤسسات أخرى ويوفر لموظفيها الدورات التأهيلية والتدريبية.

تدير المركز حاليا المهندسة رنا زكي مبارك والتي تحدثت عن أهم ما حققه المركز خلال الفترة الماضية والطموحات في الفترة المقبلة.

وأكدت ان المركز قد قام بتوسعة نشاطه خلال العام 2018 من خلال تنفيذ البرامج التدريبية الفنية والإدارية وفق حاجة العمل وخاصة بعد الركود في عموم البلاد بسبب الأحداث التي تدور فيها.

وأشارت إلى ان قيادة الشركة ممثلة بمديرها العام الأستاذة إنتصار عبدالله العراشة قد أولت مركز التدريب والتأهيل الاهتمام الكامل وذلك ضمن هدفها لتأهيل الموظفين والرفع من قدراتهم.

وقالت المهندسة رنا ان مركز التدريب والتأهيل ركز خلال الفترة الماضية على توسعة النشاط بشكل عام وخصوصا في الجانب الفني وذلك من خلال زيادة عدد الدورات الفنية وتدريب موظفي المنشآت التابعة للشركة على عدة برامج وأهمها برنامج الأمن والسلامة، مشيرة إلى ان المركز يملك الإمكانيات اللازمة للتدريب كما يملك كادر تدريبي على مستوى عالي.

واردفت ان أثر التدريب والتأهيل ترجم على الواقع في المنشآت والمرافق التابعة للشركة من خلال التحسينات والتغيرات في مستوى العمل نحو الأفضل، مشيرة إلى أن الأستاذة انتصار العراشة مدير عام الشركة وفرت الدعم الكامل لإقامة دورات الأمن والسلامة من خلال توفير كل ما يلزم لتنفيذ هذه الدورات.

وبينت ان المركز نجح وبدعم قيادة الشركة في تحقيق برامجه ودوراته من خلال الدعم الكبير الذي قدمت قيادة الشركة من خلال شراء المعدات الحديثة.

وأشارت إلى ان التدريب ركز خلال المرحلة الماضية على الكادر البشري لبناء صف إداري وفني ترتكز عليه الشركة للاسهام في رفع مستوى الأداء نحو الأفضل.

وأكدت المهندسة رنا ان المركز يطمح خلال العام القادم إلى استهداف أكبر عدد ممكن من الموظفين من داخل الشركة وخارجها ضمن برامجه التدريبية، مضيفة ان إدارة المركز قد وضعت خطة تدريبية جديدة سيتم العمل بها خلال العام 2019.

واردفت ان من الخطة المستقبلية تنفيذ دورات الكمبيوتر الحديثة والتركيز على دورات الأنظمة المحاسبية والرقابية وتجهيز قاعة مختبرات بجودة عالية إضافة إلى توسعة شراكات المركز مع المؤسسات والمنظمات.

ترك الرد