شبوة (المندب نيوز) خاص

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة محاضرة” بعنوان  اللغة العربية بين الميلاد والسيادة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر 2018م في مقر المجلس الانتقالي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة .

 وقدم المحاضرة الدكتور في اللغة العربية ناصر العيشي بحضور نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة شبوة الاستاذ عيدروس باعوضة وعدد من الاكاديميين  والمهتمين..

وتحدث العيشي عن تاريخ ومراحل نشأة اللغة العربية التي اكدت   أهميتها و حضورها من خلال التفاعل مع الثقافات الأخرى وقدرتها على الاشتقاق واحتواءها للمصطلحات العلمية الجديدة

واضاف العيشي ان قدرة  اللغة العربية على تمثيل ما تجود به قرائح المبدعين في مجال الشعر و النثر ومختلف العلوم النظرية و التطبيقية

مشيراً خلال حديثه ان القران الكريم حافظ على أهمية اللغة العربية باعتبارها  لغة القرآن الكريم الذي حافظ. على وجودها بعد أن شوهتها اللهجات والكلمات الدخيلة .

ومنذ عام 18 ديسمبر 1973 بعد قرار الأمم المتحدة اعتبار اللغة الغربية إحدى اللغات الرسمية العالمية  تحتفل العديد   من الدول العربية باليوم العالمي  للغة العربية.

ترك الرد