عيادة”الهلال الأحمر” الطبية المتنقلة تعالج 80 حالة من طلاب مدارس الساحل الغربي

592

الحديدة (المندب نيوز ) وام

قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي العلاج لـ “80 ” حالة مرضية من طلاب وطالبات مدرستي الخير والطليعة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة وذلك استمرار لحملة الرعاية الصحية التي تنفذها الهيئة بهدف تقديم الخدمات الطبية لطلاب مدارس الساحل الغربي لليمن.

وأكد الدكتور علي موري عضو الفريق الطبي بالعيادة المتنقلة إن حملة الرعاية الصحية ستشمل جميع المدارس في الساحل الغربي . مشيرا إلى أن معظم الحالات التي جرى معاينتها وصرف العلاج اللازم لها منذ بداية الحملة قبل عشرة أيام هي “الالتهابات الرئوية والانفلونزا والملاريا والإسهالات والامراض الجلدية”.

من جانبه قال الدكتور عبده زيد الطبيب في العيادة المتنقلة أن الحملة تقوم بمعاينة وصرف الأدوية المجانية للحالات المرضية في المدارس إضافة الى حملة لتوعية الطلاب بأهمية النظافة الشخصية في كل المدارس المستهدفة.. مؤكدا انه تم معالجة 40 حالة في مدرسة الخير بمنطقة موشج.
وأكد أحمد عبده عليان مدير مدرسة الطليعة الأساسية بمدينة الخوخة أن الحملة التي تنفذها العيادة المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقوم بعمل إنساني عظيم من خلال تقديم الخدمات العلاجية للطلاب.

وقال أن الحملة ستقوم خلال اليومين القادمين بمعاينة وعلاج أكثر من 200 حالة مرضية في مدرسة الطليعة.
وأعربت إدارة وطلاب وطالبات المدرستين عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لحرصها على تقديم الرعاية الطبية المجانية لهم منوهين بالمشاريع الإنسانية والخدمية والتنموية التي نفذتها دولة الامارات في مختلف مناطق اليمن المحررة واسهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأسر اليمنية التي تعاني ظروفاً إنسانية صعبة.

LEAVE A REPLY