إختتام دورة ” فن كتابة الخبر الصحفي” لعدد من اعلاميي مديريات محافظة أبين

0
50

عدن ( المندب نيوز ) خاص

اختتمت يوم امس الدورة التدريبية في فن كتابة الخبر الصحفي لعدد من إعلاميي مديريات أبين (سرار، سباح، رصد) بمقر المعهد بالعاصمة عدن وذلك امتدادا لمشروع تأهيل وتدريب الإعلاميين بمحافظة أبين، وتحقيقا للاتفاقية الموقعة ما بين معهد عدن للإعلام التطبيقي ومكتب الإعلام في المحافظة.

وتلقى المتدربون خلال الدورة الإعلامية معلومات عن كيفية كتابة الخبر الصحفي وأساسيات ينبغي مراعاتها أثناء الصياغة والتحرير، كما تعرفوا على الأخطاء الشائعة التي يقع بها الصحفي من خلال تطبيقهم الفعلي داخل قاعة التدريب.

وفي ختام الدورة وزعت شهادات مشاركة ممنوحة من قبل معهد عدن للإعلام التطبيقي ومكتب الإعلام بمحافظة أبين للمشاركين في الدورة بحضور كلا من د. عبدالله الحو مدير المعهد وياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام في أبين ومدير مديرية سرار.

وفي هذه المناسبة ألقى د. عبدالله الحو كلمة قال فيها: نأمل تدريب كافة الإعلاميين المتخصصين والممتهنين والهواة، وتزويدهم بالمعرفة الصحيحة المدعمة بالتطبيقات العملية من أجل أن يصبحوا جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة، حتى نخلق إعلام بناء يتبنى قضايا المواطنين بمصداقية وأمانة.

وشكر صالح قدار مدير مديرية سرار د. عبدالله الحو و ياسر باعزب على تنسيق وتنفيذ و إتمام الدورة الإعلامية بنجاح ضمن البرنامج التأهيلي لإعلاميي أبين في جميع مديرياتها.

وأكد على أهمية التدريب التطبيقي وصقل المهارات الإعلامية والاطلاع على اخلاقيات المهنة من قبل العاملين في حقل الصحافة والإعلام لما له من شأن في رفع مكانته على مستوى المحافظة والبلد، وتمنى لهم التوفيق في جمع الكلمة وتوحيد الصف بما يخدم مديرياتهم.

من جانبه عبر ياسر باعزب عن سعادته بالشراكة القائمة ما بين مكتب الإعلام بمحافظة أبين ومعهد عدن للإعلام التطبيقي، واصفا إياها بالفعالة والمثمرة.

وأشاد باعزب بقيادة السلطات المحلية في مديرية يافع حيث أظهرت تعاونا إيجابيا وتفاعلا مباشرا من خلال إرسال الإعلاميين وحرصهم على الحضور والانضباط وتحملهم عناء السفر واستشعارهم بالمسؤولية.

وقال باعزب: قطعنا عهد على أنفسنا بأن نستكمل تأهيل إعلاميي أبين في عام 2019، وحتى يتحقق ذلك لازلنا نعمل بجد، كون أن أكثر من 95% من ممتهني الإعلام غير متخصصين ولم يتلقوا تعليما أكاديميا في نفس المجال.

LEAVE A REPLY