أهم 5 نصائح صحية للمسافرين في موسم الشتاء

371

المكلا (المندب نيوز ) متابعات

يعتبر السفر من الأمور الممتعة فقد يكون لغايات اجتماعية أو ترفيهية أو تعليمية، ولكن لا شكّ أنّ به متعة واكتساب فائدة جديدة عن ثقافة وحضارة البلد التي تسافر لها.

وها نحن في فصل الشتاء والكثير منا يحب هذا الوقت الرائع الذى يمضيه فى نزهة خارج المنزل ويسمتع بالنسمات الباردة التي تشعره بالطاقة والحيوية، وأكثر الشباب يقومون برحلات مجنونة في الشتاء لا يمكن أن تتوقع أن يقومون بها فى مثل هذا الوقت فمع بعض الرحلات إلى الأماكن الباردة قد تصاب بمرض البرد والإنفلونزا الشديدة، وفي هذا المقال نقدم لكم أهم 4 نصائح صحية للمسافرين في موسم الشتاء:

1- ضع فى حقيبتك بعض الأدوية اللازمة لتجنب الإنفلونزا:

خذ المصل السنوي الذي يحمي من الإنفلونزا وهو مضمون بالطبع لكل الأعمار ومن المفيد بالطبع والذي سيساعدك على تجنب الإصابة بالبرد تناول عصائر طبيعية تحتوى على فيتامين سى و النوم الجيد سوف يجعل المناعة أقوى ضد الأمراض.

كي تشعر بالحرية وبالنشاط وأنت فى الرحلات الشتوية، مثل الرحلات وسط الجليد واللعب مع الأصدقاء والتزحلق الرائع الذي لم تتعلمه فقط أسقط على الأرض واضحك فى وسط غمرة من السعادة وسط ضحكات أصدقائك.

2- خذ حذرك من الأشياء المسببة للإصابة بـ الأمراض:

الرحلات داخل القطار والطائرات قد تكون سبب فى نقل الفيروسات لأن معظم الأماكن تكون مغلقة والهواء لم يتجدد فيسمح بإصابة الكثير بعدوى الإنفلونزا.

فبمجرد كحة أحد الأفراد قد تنتقل الفيروس من الشخص عبر الهواء إلى الجميع لذلك ننصح باستخدام المقاعد القريبة من النوافذ المفتوحة أو تجعل المكيف يأتى على صدرك وليس وجهك كي تحمي نفسك من الإصابة بأي مرض أو فيروس لا قدر الله فنحن فى إجازة ونتمنى لكم رحلات سعيدة مليئة بالبهجة والسعادة والعافية بالطبع

3- حافظ على صحتك بأرتداء الكمامات:

التعرض للإصابة بالبرد مشاع جدا في فصل الشتاء على الرغم من حبنا للفصل البارد الذي يجعلنا نشتاق لكوب من القهوة فى هذا الطقس ولكن احرص على أكل الفواكه الطازجة مثل التفاح والبرتقال، مع شرب بعض السوائل الدافئة كالجنزبيل واليونسون فهم من أهم المشروبات في الشتاء!

4- لاتستخدم أكواب الماء الموجودة فى غرف الفنادق التى لم تغسل بعد:

خاصة لانها تحمل على أطرافها الميكروبات التى تصيبك بالإصابة بالأمراض ولكن ضع دائما فى بالك أن الحركة والرياضة تقوى مناعتك وتقوى كل حواسك فلا تترك نفسك فى الفراش إذا شعرت بالإصابة بالبرد خذ بعض الأدوية اللازمة واستمتع برحلاتك في أنحاء آسيا وأوروبا فالرحلات إليهم فى الشتاء من أمتع الأشياء التي سوف تجربها على الأغلب!

5- لا تنسى بالطبع الملابس الثقيلة اللازمة للدفء:

فالجو بارد أكثر مما تتوقع فى أوروبا و بعض دول شرق آسيا، وأعلم أنك تريد أن تفتح زراعيك وتجري وتمرح وسط الأمطار والثلوج ولكن نتمنى أن تكون نزهة سعيدة ولا يصيبك مكروه فالحفاظ على صحتك ومزاجيتك سوف تجعل فصل الشتاء أكثر الفصول متعةً للسفر.

LEAVE A REPLY