جمعية التكافل الانساني تقيم دورات تدريبية للعاملين الصحيين في الصحة الإنجابية والتكاملية في موزع والوازعية بتعز

318

تعز (المندب نيوز )خاص

بتمويل من الصندوق المشترك للتمويل الانساني في اليمن التابع للأمم المتحدة تقيم جمعية التكافل الانساني دورتين تدريبية في مجال الصحة الإنجابية والصحة التكاملية في صحة الطفل للعاملين الصحيين في مديرتي موزع والوازعية بمحافظة تعز يستهدف التدريب الخاص بالصحة الإنجابية 19 مشارك ومشاركة يمثلون فئة القابلات والممرضات والعاملين بالمجال الصحي.
فيما يستهدف التدريب الخاص بالصحة التكاملية لصحة الطفل 16 مشارك من الجنسين .
وسيتلقون على مدى سته أيام معارف نظرية وتطبيقه ذات صلة بالصحة الإنجابية وعناصرها ومحدداتها والمباعدة بين الولادات والاتصال والتواصل بأنواعه وعناصره والمشورة ورعاية الأم الحامل ونظام زياراتها والاعراض الشائعة اثنا الحمل وعلامات الخطر اثنا الحمل وتصحيح مفاهيم الوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة بالإضافة إلى الأمراض المنقولة جنسيا و تشخيصها والوقاية منها والتثقيف الصحي ونشر الرسائل الصحية .
وكانت الدكتورة حميد زيد مديرة إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة والسكان ألقت كلمة في حفل افتتاح الدورة حثت فيها المشاركين على التعاطي الايحابي مع مفرداتها بما يمكنهم من تقديم خدمات صحية في محافظهم بجودة عالية ومهارات مهنية .
يأتي عقد هذه الدورات ضمن خطة أنشطة جمعية التكافل الانساني في بناء قدرات ومهارات العاملين في المشروع الخاص بالتدخل المتكامل في الصحة والتغذية لإنقاذ الحياة والذي يتم تنفيذه في محافظتي شبوه وتعز .

من /محسن القرنعه

LEAVE A REPLY