البخيتي يهاجم الحوثيين ويكشف السبب الرئيس لانشقاقه عن الجماعة

440

 

(المندب نيوز) ـ متابعات :

اعلن  القيادي الحوثي المنشق عن مليشيات الحوثي علي البخيتي، أمس عن السبب الرئيس لانشقاقه عن الجماعة، مشبّها إياها بحركتي النازية والصهيونية.

وقال البخيتي عبر منشور بصفحته بموقع التواصل الاجتماعي” ان عدد المشاركات  التي تصف جماعة الحوثي بأنها حركة شبيهة بحركتي النازية والصهيونية، القائمتين على العنصرية العرقيّة.

واضاف البخيتي: “النازية والصهيونية والحوثية حركات عنصرية، الفرق أن الصهيونية غلفت عنصريتها بالديمقراطية، بينما الحوثية تسعى لتغليف عنصريتها عبر التحالف مع المؤتمر، مؤكدا ان فكر الحوثيين يقسم الناس على أساس عرقي، فكر ينظر للطبقية والعنصرية ويؤصل لها من الدين”، منوهاً إلى أن “مثل هكذا فكر، لا يمكن أن يعيش في وجود السلام والاستقرار”.

وفسر البخيتي  انتمائه في السابق لجماعة الحوثي، بقوله: “كنت في تحالف سياسي مع الحوثيين، لهدف واضح، وهو إضعاف مراكز القوى التقليدية -صالح ومحسن والإخوان-، وإيجاد توازن قوة يصنع السلام ويبني الدولة”.

وتابع البخيتي في تفنيد الفكر الحوثي، “فكر الحوثيين ضعيف الحجة وسطحي وبدائي، ومن السهل تفنيده..لكن ظروف الحرب، والتحريض المذهبي والطائفي، والاستهداف الجماعي، تجعل منه فكر الضرورة”.

 وقال “دخل الحوثيون صنعاء، فاختلّ ميزان القوة مجدداً، لكن هذه المرة لصالحهم، فاستولوا على الحكم، وكرروا نفس ممارسات وجرائم من سبقهم، وبشكل أبشع، فاستقلت”.

 ويعد البخيتي من القيادات الحوثية سابقا المثيرة للجدل والذي كان معروف بكلامه المتقلب مع الجماعة وحتى الآن حين أعلن انشقاقه عنها وغادر صنعاء وظل متنقل ما بين السعودية ولبنان.

LEAVE A REPLY