المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تناقلت وسائل اعلام ان لجان خاصة تمارس تواصل مهام اقناع في أوساط مديريات وادي وصحراء حضرموت في الأيام الماضية القليلة لتقديم قائمة ومذكرة تحمل توقيعات الى رئيس الجمهورية بجعل وادي وصحراء حضرموت محافظة إدارية وجغرافية مستقلة يصدر بها قرار جمهوري .

 

وأعلنت الوسائل انه قد تصبح سيئون عاصمة لتلك المحافظة المستقلة بذاتها ماليا واداريها تدير شؤونها وخلال هذا الفصل المزعوم انها ستكون حضرموت محافظتين في ظل إقليم .

وأشارت الوسائل انه قد سربت مصادر مقربة من الرئيس انه من المحتمل اعلان حضرموت الوادي والصحراء محافظة مستقلة بقرار جمهوري سواء في ظل وضع إقليم حضرموت او بدونه , وبذلك يصبح إقليم حضرموت يضع خمس محافظات “شبوة والمهرة وسقطرى وساحل حضرموت وحضرموت الوادي .

 

وهذا ورصد “المندب نيوز” ردود فعل سلبية ومعارضة للمواطنين والصحفيين من خبر اعلان انفصال وادي حضرموت كمحافظة مستقلة :

حيث قال البعض ان هذا الانفصال المزعوم سيخلق مشاكل داخلية في وادي حضرموت ولن يحل المشاكل ابدا بل ستكثر المشاكل وستخلق نزاعات اكثر .

وفي رساله وجهها البعض لتلك الجماعة انه بدلاً من خلق نزاع في حضرموت اجمعوا توقيع ومذكرة تسلم الى رئيس الجمهورية لتسليم منفذ الوديعة الى حضرموت وتديره المحافظة نفسها .

وفي عتاب جهة أخرى قالت انه تكون مؤتمر حضرموت الجامع والذي يحاول لملمة شتات حضرموت وإصلاح الأوضاع وتصحيحها , فتلك الطائفة ظهرت لإفشال هذا المؤتمر بعد ان فشل المخلوع صالح في السابق .

 

 

LEAVE A REPLY