اختتام الدورة التدريبية للاسعافات الأولية بجمعية رعاية الشباب بالشحر

265

الشحر (المندب نيوز ) أ . صلاح عبدالله براهم_ تصوير :علي عدنان جرهوم

اختتمت بمديرية الشحر فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية والتي نظمتها جمعية رعاية الشباب الخيرية الاجتماعية على مدى ثلاثة أيام للفترة من 16- 18 يوليو الجاري بمشاركة نحو 40 متدرباً ومتدربة ، ودرب فيها الدكتور فؤاد عبدالله بربيد والدكتور علي حاج باخميس .
وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بأساليب وطرق عملية في مجال الإسعافات الأولية أثناء الحوادث الطارئة والإصابات العارضة والصدمات والحروق والكسور وغيرها من المواضيع ذات الصلة وكيفية الإنقاذ .
وفي حفل الاختتام أشار رئيس جمعية رعاية الشباب الخيرية الاجتماعية الأستاذ وجدان أحمد صحاليل إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب لما تمثله الإسعافات من أهمية في إنقاذ حياة المصابين
وأضاف : نحن في الجمعية أولينا اهتماما كبيراً للشباب وعملنا لهم مثل هذه الدورات النوعية ليعودوا بالنفع على أنفسهم والمجتمع وسنعمل جاهدين نحو إقامة مثل هذه الدورات النوعية والمهنية في العاجل القريب حتى يستفيد منها الجميع فدوراتنا متنوعة ومتعددة وتخدم كافة فئات المجتمع واستفاد منها الكثيرون في حياتهم العلمية والعملية والمهنية وتؤهلهم لسوق العمل .
وحث المدربان الدكتور فؤاد بربيد والدكتور علي باخميس ، المشاركين في الدورة أن يكونوا قد المسؤولية ويمارسوا الإسعافات الأولية ويساهموا في إنقاذ حياة البشرية بعلم ومعرفة وبصيرة وهكذا تقلل من المخاطر وتكون عملية الإنقاذ بسلاسة . ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ) .
من جانبه أشاد المتدربون بجهود جمعية رعاية الشباب الخيرية الاجتماعية في إقامة مثل هذه الدورات النوعية والمهنية سواء كانت في الإسعافات الأولية التي تنشر ثقافة الإنقاذ وحياة البشرية أوالدورات الأخرى التي تخدم جوانب أخرى في المجتمع ، مثمنين الجهود التي بذلت من قبل المدربين الدكتور بربيد والدكتور باخميس في ايصال المعلومات إلى المشاركين ومدى الاستفادة منهم في ذلك .
وفي الاختتام تم توزيع شهادات تقديرية للمدربين وقطع كيكة الاختتام في أجواء يسودها الود والاحترام والوئام .

LEAVE A REPLY