برعاية مدير عام قعطبه ..لجنة الانقاذ الدولية تقيم الدورة التدربية لعدد 63 معلمة في المديرية

418

الضالع (المندب نيوز ) خاص

تحت عنوان “كفايات اساسية لمعلمي التعليم الأساسي في حالات الطوارئ وتدريس
الصفوف المجمعة “، دشن العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه والاستاذ عبدالباسط المرح مدير مكتب التربيه والتعليم بالمديريه الدورة التدريبية التي أقامتها لجنة الانقاذ الدولية لعدد 63 من معلمي المديريه في مدرسة فاطمه الزهراء ، ويتلقى خلالها المشاركون اهم المعارف والعلوم.
وألقى مدير عام قعطبه خلال التدشين كلمة أمام المعلمات المشاركات التي استهدفتهن لجنة الإنقاذ الدوليه ، أكد من خلالها على أهمية هذه الدورة ونجاحها في تزويد المشاركين بالعلوم وخروجهم بحصيلة علمية يستفيدون منها ليفيدوا بها طلاب وطالبات وجيل المستقبل ليمكن المعلمين والمعلمات من إخراج الطلاب عامة من الكابوس والظلام الذي يعيشونه بسبب الحرب التي دمرت البنية التحتية للتعليم ودمرت العقول .
وشدد “المريسي” على استيعاب وفهم المعلومات لنقلها الى طلاب المراحل الأساسية
كما وجه المدير العام المعلمين إلى القيام بدورهم وواجبهم تجاه العملية التعليمية والاهتمام بالطلاب من خلال المتابعة والتقييم وتدريس المناهج وتكثيف الأنشطة العلمية بشكلها الصحيح من خلال بذل الجهود في عملية التحصيل العلمي للطلاب ومحاربة ظاهرة الغش التي يعاني منها المجتمع عامة كونها مدمرة ليس للاجيال فحسب بل والأوطان .
من جانبه مدير مكتب الترييه والتعليم بالمديريه الاستاذ عبدالباسط المرح رحب بالمدير العام وجميع الحاضرين
مؤكدا بأن لجنة الانقاذ الدوليه استهدفت 6 مدارس في المديريه وان المشروع سيكون لمدة سنتين إلى ثلاث وقابل للزيادة .
وتابع المرح حديثه قائلا : أن المشروع يهدف إلى إعادة الطلاب المتسربين إلى المدارس حيث تم استهداف (3500) طالب وطالبة، وان المشروع سيقوم بفتح فصول مجتمعيه للطلاب من الصف الاول إلى الصف الثالث إبتدائي ودعم هذه الفصول بالحقيبه المدرسية والكراسي.
وقدم المرح شكره وتقديره للجهود التي يبذلها محافظ المحافظه والمدير العام ومدير عام مكتب التربيه والتعليم في المحافظة ولجنة الانقاذ الدوليه في تحسين الأوضاع التعليمية ودعم الجهود التي يقوم بها ويقدمها مكتب التربية في المديريه وحث “المرح ” المعلمين المتدربين على اداء واجبهم على اكمل وجه بأمانة وصدق واخلاص.
بدورهم ممثلو لجنة الإنقاذ الدولية أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام المديريه ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديريه والمعلمين والكوادر التربوية والحضور جميعا على حضورهم وجهودهم لتنفيذ هذه الدورة وتسهيل وتأمين اقامتها ، مؤكدا بأن لجنة الانقاذ الدوليه ستعمل على زيادة الدعم للمديريه وتوسعة وزيادة عدد المدارس المستهدفه خلال السنوات القادمه بما يساهم في تحقيق الاهداف المقصوده من المشروع وتحسين العمليه التعليميه وإعادة الطلاب المتسربين للمدارس والقضاء على ظاهرة التسرب .
حضر التدشين الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئه الاداريه والاستاذ احمد سلمان مدير الماليه والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاستاذ صالح الشعيبي مدير الرعايه والاستاذ محمد قاسم مدير الرقابه وعددا من قيادات السلطة المحلية ومسؤولي مكتب التربيه في المديريه

LEAVE A REPLY