الامين العام للمجلس الانتقالي يستقبل مسئول الشؤون السياسية للمبعوث الدولي

354

عدن (المندب نيوز) خاص

استقبل الاستاذ احمد حامد لملس الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم في مقر الامانة العامة للمجلس الانتقالي السيد ماساكي واتانابي نائب مدير قسم الشؤون السياسية لمكتب المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث في العاصمة عدن..

وخلال اللقاء ناقش الامين العام مع السيد ماساكي واتانابي عدد من القضايا المتصلة بطبيعة الاوضاع في العاصمة عدن في مختلف الجوانب والاصعدة في ظل التطورات الاخيرة ..

وخلال اللقاء اكد السيد ماساكي واتانابي على أهمية الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية في مدينة جدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة مشيرا الى ان الامم المتحدة عبر مبعوثها الدولي تدعم هذه الحوار الذي ترعاه المملكة العربية السعودية ولافتا الى ان الحوار هو الوسيلة المثلى لمعالجة الازمات ومعربا عن تطلعاته في ان يفضي هذا الحوار الى تفاهم يؤدي على تصحيح الامور وتصويبها ومعالجته الاشكاليات التي تسببت في التداعيات والازمة الاخيرة في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية..

من جانبه اكد الامين العام للسيد ماساكي واتانابي على استمرار المجلس الانتقالي الجنوبي في دعمه جهود المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث وتفاعله الايجابي لأنجاح عملية السلام والتسوية السياسية التي تفضي لحلول عادلة وشاملة تؤسس لاسلام واستقرار دائم ومستدام..

كما قدم الامين العام شرح مفصل عن طبيعة الاوضاع الامنية والخدمية في العاصمة عدن وعدد من المحافظات موضحا دور المجلس الانتقالي في عملية الاستقرار ومتابعة الجوانب الخدمية لتؤدي واجبتها تجاه المجتمع ..

واستعرض الامين العام خطوات المجلس الانتقالي وتعاطيه مع الملفات السياسية ودعوات الاشقاء في المملكة العربية السعودية للحوار والوقوف امام الازمة الاخيرة ، مشيرا الى ان المجلس الانتقالي تعامل بكل مسئوولية واستجاب لدعوة حوار جدة الذي دعت له المملكة العربية السعودية الشقيقة ، كما أكد الامين العام التزام المجلس الانتقالي بدعوات التهدئة ووقف العمليات العسكرية والميدانية واتاحة الفرصة للحوار ..

واوضح الامين العام للسيد ماساكي واتانابي التصعيد الذي تقوم به القوات العسكرية التابعة للحكومة والمحسوبة على حزب الاصلاح والخروقات المتكررة لدعوة التهدئة والعمل على التحشيد العسكري ، مشيرا الى ان هذه القوات جلبت معها عناصر القاعدة وداعش الى محافظتي شبوة وابين بعد ان نجحت قوات النخبة الشبوانية وقوات الحزام الامني في محاربتها والقضاء عليها طوال السنوات الماضية لافتا الى هذه الخروقات المتكررة يكشف مدى تجاوز الحكومة لدعوة المملكة في الحوار ويوضح عدم جديتها وألتزامها بدعوة للاشقاء في المملكة العربية السعودية وجهودها في تهدئة الاوضاع وانجاح حوار جدة ..

من ناحيته عبر السيد ماساكي واتانابي عن شكره وتقديره الامين العام لرحابه الاستقبال وتعاونه الدائم مع مكتب المعبوث الدولي في عدن..

حضر اللقاء الاستاذة سهير حسين عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والاستاذ منصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي والاستاذ محمد الجنيدي سكريتر الامين العام .

LEAVE A REPLY