مكتب الصحة بأبين يدشن دورة تدريب العاملين الصحيين على بروتوكولات الإدارة المجتمعية

321

أبين (المندب نيوز )خاص

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب ومعه مدير مكتب الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل ومنسق برنامج التغذية محافظة ابين كمال جبران ، الدورة التدريبية التي ينفذها مكتب الصحة والسكان بأبين في اطار برنامج التغذية ضمن مشروع الطوارئ في الصحة والتغذية لتدريب العاملين الصحيين على بروتوكول الادارة المجتمعية لمعالجة سوء التغذية الحاد الوخيمة والمتوسط عند الاطفال من سن 6 شهور – 59 شهر في عشرين مرفق بدعم البنك الدولي بالشراكة مع منظمة اليونسف .
وأكد مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب في كلمته التي ألقاها خلال تدشين الدورة بأنه سيتم المسح التغذوي في المراكز والوحدات والصحية في المديريات المستهدفة بالاضافة إلى 5 عربات ستعمل في نفس المجال في خنفر وزنجبار ، وسيكون هناك متخصصين في التغذية لتقييم العمل ، والعمل على تغيير حركة خط السير للعربات المتدخلة اذا تطلب ذلك ، والافادة المستمرة حول نتائج عملية المسح التغذوي ، متمنيًا للجميع الاستفادة التامة من الدورة .
وقال منسق برنامج التغذية محافظة ابين كمال جبران : أن 25مشارك في الدورة من ثمان مديريات خنفر زنجبار أجور لودر موديه الوضيع المحفد جيشان بالإضافة إلى 5 مشاركين من العربات المتنقلة العاملة 4 في خنفر وعربة في زنجبار سيتلقون معارف ومهارات في الادارة المجتمعية لمعالجة سوء التغذية الحاد الوخيمة والمتوسط سيمام وستستمر الدورة 10 أيام .
حضر التدشين د. نهى مشرف مركزي من وزارة الصحة العامة والسكان .

من_ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY