بعد تأكيد مصلحة عدن تورط الميسري في توقيف جوازات الجرحى منظمات حقوقية تصف توجيهات الوزير بجريمة حرب

325

المكلا (المندب نيوز) خاص

كشف مدير عام مصلحة الجوازات بعدن ان قرار توقيف اصدار الجوازات في فرع المصلحة بعدن جاء بناء على توجيهات ومذكرات واضحة وصريحة من وزير الداخلية الذي أمر بذلك ، موضحا ان ملصحة الفرع في عدن ليس لها اي علاقة في توقف اصدار الجوازات وليست مسئولة عن ذلك ولكنها اضطرت للتعامل مع توجيهات الوزير ..

تصريحات مدير مصلحة الجوازات بالعاصمة عدن وتأكيده لتورط الميسري في توقيف اصدار الجوازات في مصلحة الفرع اعتبره عدد من الحقوقيين دليل مثبت ووثيقة هامة كفيلة بإدانه الوزير الميسري تحميله مسئولية كافة الانتهاكات الانسانية التي لحقت بالجرحى والمرضى بسبب هذه القرارات والتوجيهات الا اخلاقية ..

حقوقيون اعتبروا توجيهات الميسري لمصلحة الجوازات بعدن بتوقيف استخراج الجوازات للجرحى والمرضى تعد جريمة وانتهاك صارخ لحقوق الانسان وللانسانية ويرقى الى جرائم الحرب التي تجرمها المواثيق والقوانين الدولية..

واكدت عدد من المنظمات الحقوقية والانسانية في عدن انها بصدد تجميع كافة التقارير للانتهاكات التي تسببت فيها توجيهات الميسري والتي أدت الى توفي عدد من الجرحى والمرضى وتفاقم حالات الكثير منهم بسبب تعثر سفرهم للعلاج في الخارج ومشيرة الى انها سترفع بهذه الملفات والتقارير للمنظمات الدولية والحقوقية والانسانية لوضع المتسببين ضمن قوائم مرتكبي الجرائم ضد الانسانية..

LEAVE A REPLY