بدعم إماراتي..مدير عام قعطبه يدشن توزيع 400 سلة غذائية للأسر المتضررة في القرى المحررة مؤخرا

347

الضالع (المندب نيوز)خاص

ضمن المشاريع الاغاثية والخيرية والانسانية الطارئة المقدمة لمديرية قعطبه في محافظة الضالع ،دشن العقيد احمد ناجي المريسي صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 اكتوبر 2019م ، في مدينة قعطبة ، مشروع توزيع السلال الغذائية ، المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، للأسر المتضررة العالقة والعائدة من النزوح إلى المناطق المحررة في قرى شخب وسليم والمعزوب والريبي وعويش والزمعري شمال غرب مديرية قعطبه .
وفي بداية التدشين نقل مدير عام قعطبه تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح ، محافظ محافظة الضالع للحاضرين.
وأدلى المريسي بتصريح قدم فيه شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع ومديرية قعطبه لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً ومنظمات على دعمهم السخي ووقوفهم الدائم والمستمر بجانب الشعب اليمني وأبناء محافظة الضالع في مختلف الظروف والمراحل والأصعدة ، مضيفا أن هذا ليس بغريب على إمارات الخير وأولاد زايد.
وأكد المريسي أن هناك مئات الاسر المتضررة في قعطبه يمرون بظروف وأوضاع إنسانية صعبة نتيجة الحرب والصراع الدائر في أطراف المديرية ، التي تركت آثار كارثية في مختلف المجالات ، بالإضافة الى نزوح مئات الأسر من مناطق الصراع في المديرية إلى العزل المحررة .
هذا وقد طالب المريسي الهلال الاحمر الاماراتي بزيادة الدعم بشكل اكبر واستهداف جميع الأسر المتضررة والنازحة في المديرية ، كون الكثير من مناطق المديرية التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان وتجاوز عدد النازحين من تلك القرى أكثر من 2000 أسرة نازحه والكمية الحالية لا تكفي .
من جهة أخرى اشاد الاستاذ عبدالفتاح حيدره ، رئيس لجنة النازحين بقعطبه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع والدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية وغيرها التي تقدمه عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الاماراتي لمحافظة الضالع ومديرية قعطبة.
في الوقت نفسه أكد حيدره أنه تم توزيع هذه المساعدات على الأسر المتضررة العالقة والعائدة من النزوح في المناطق التي تم تحريرها الأسبوع الماضي في شمال وغرب م قعطبه ، حيث تم توزيع حوالي 400 سلة غذائية لهم .
وطالب حيدره مسؤولي الهلال الاحمر الاماراتي بزيادة الدعم والمساعدات للمديرية ، كون هناك مئات الاسر النازحة نزحت خلال الأيام الماضية إلى مدينة قعطبه من الكثير من مناطق الصراع في أطراف المديرية بشكل جماعي ويمرون بظروف وأوضاع انسانية صعبه ، مطالبا جميع المنظمات الدولية للفت النظر والتدخل العاجل في في مديرية وتقديم العون والمساعدات ، ومواد الإيواء لجميع الأسر النازحة للمديرية بشكل عاجل.
حضر التدشين الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والإعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاستاذ صبري النجار مدير المشاركه المجتمعيه ويوسف العزي نائب مدير الثقافه وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

LEAVE A REPLY