مليشات الحوثي تنشر قواتها بصنعاء خوفا من أي تظاهرة شعبية

288
Yemeni soldiers secure Sanaa Airport ahead of arrival of Houthi prisoners after being released by the Saudi-led coalition in the airport of Sanaa, Yemen, Thursday, Nov. 28, 2019. The International Committee of the Red Cross says over a hundred rebel prisoners released by the Saudi-led coalition have returned to Houthi-controlled territory in Yemen, a step toward a long-anticipated prisoner swap between the warring parties. (AP Photo/Hani Mohammed)

صنعاء (المندب نيوز)خاص

تقوم مليشيات الحوثي بنشر قواتها الخاصة في شواع صنعاء وتشن  حملة اعتقالات طالت العشرات من اتباع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وذلكخشية انتفاضة شعبية مماثلة للانتفاضة في العراق ولبنان .

ومنذ الليلة قبل الماضية  سيّرت ميليشيا الحوثي دوريات وأطقماً عسكرية في شوارع صنعاء، كما نشرت قواتها على الشوارع الرئيسية وفي التقاطعات الرئيسية .

ووفق ما قالته مصادر سياسية محلية  فإن الميليشيا نشرت عشرات العربات المحملة بمسلحين في شوارع صنعاء، بعد يوم من حملة اعتقالات طالت العشرات من الأشخاص بتهمة التحضير لتظاهرات مطالبة بإسقاط سلطة الانقلاب، وقال هؤلاء إن الاعتقالات طالت موظفين وعناصر في الأجهزة الأمنية السابقة اتهمتهم الميليشيا بالعمل على تزويدها بمعلومات غير دقيقة بهدف إتاحة المجال أمام أنصار الرئيس السابق لقيادة انتفاضة شعبية في صنعاء على غرار ما يحدث في العراق ولبنان.

مزاعم حوثية:

وقالت هذه المصادر السياسية إن مزاعم  مليشيا الحوثي قولها أنها ألقت القبض على خليتين تعملان لصالح التحالف العربي، يأتي بهدف نشر الرعب بين السكان فقط ومنع أي تظاهرة. كما امتدت هذه الحملة إلى جامعة صنعاء، إذ قامت عناصر الميليشيا بتفتيش الطلاب وهواتفهم المحمولة واعتقال كل من يجدون في هاتفه أي رسائل أو منشورات تدعو إلى التظاهر.

LEAVE A REPLY