بعد هزائمها المتتالية بجبهة “الفاخر “.. مليشيا الحوثي تتخذ من المواطنين ومنازلهم دروع بشرية

526

الضالع(المندب نيوز) خاص

اجبرت المليشيات الحوثية المواطنين في مناطق وقرى صبيرة ، وحبيل السماعي ، وشعورعلى مغادرة منازلهم بالقوة تحت ذريعة انها اصبحت مناطق حرب .

ونقل مراسل المراكز  الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية : ان المليشيات باشرت عملية تموضع عناصرها المسلحة في منازل المواطنين  في مناطق وقرى صبيرة ، وحبيل السماعي ، وشعور، بعيد إجبار ساكنيها على مغادرة قراهم والنزوح الاجباري الى عدد من  المناطق والقرى في مديرية الحشاء . بحجة  ان قراهم اضحت ساحة حرب مفتوحة .

 في جبهة بتار، قامت المليشيات الحوثية باستحداث مواقع في قشعة البرفي منطقة الشامرية شرق منطقة الحشاء.

واكد القائد الميداني مروان العشوي : ان العدو قام بأستحداث مواقع جديدة في قشعة البرفي الشامرية ، وحبيل يحي  ، كما قامت بنصب مدفع هوزر في لكمة المشوار ، مكان الدبابة التي تم نقلها الى حبيل عبيد .

مشيرا الى ان ابطال المقاومة الجنوبية يقومون برصد جميع تحركات المليشيات ، وهم على استعداد عالي لصد كل محاولاتهم البائسة وان مصيرها الفشل المحتوم بإذن الله .

وفي جبهة باب غلق -هجار-قال شهود عيان  :ان المليشيات هجرت قسرا سكان القرى الواقعة الى الجنوب والشرق لمنطقة هجار غرب الفاخر ، الى مناطق العود ، وقامت باستحداث مواقع عسكرية في تلك القرى .في اعقاب  تكبدها  عشرات القتلى والجرحى  بين قتيل وجريح .في مععركة الامس.

ويأتي  ذلك بعد ان منيت  الجماعة الحوثية بهزائم كبيرة في مختلف جبهات الضالع ،لاسيما في جبهة الفاخر التي حققت فيها المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة تقدما كبير في مناطق حبيل العبدي ، والخرازة وضيقت فيها الخناق على المليشيات التي تراجعت بإتجاه مناطق العود التابعة لمحافظة اب.

وكان ابطال  الوية المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة ، قد افشلوا في الاسابيع الماضية كل المحاولات المتكررة للمليشيات، التقدم باتجاه بعض المواقع الهامة التي خسرتها الجماعة الحوثية المسلحة  في مختلف جبهات الضالع   ،  في اغسطس الماضي .

 

المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية

٤ديسمبر٢٠١٩م