مياه عدن تدشن حفر ثلاثة آبار ارتوازية بحقل مياه بئر ناصر

386

المكلا (المندب نيوز) خاص

بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبإشراف المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن شرعت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بتنفيذ مشروع حفر ثلاثة آبار ارتوازية بعمق (300متر) لكل بئر ، في حقل مياه بئر ناصر ، وبقيمة بلغت 300 الف دولار .

وقد اكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن م. فتحي علوي السقاف على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيزيد من عدد الابار و كمية المياه المستفادة منها في ظل ازمة المياه الخانقة التي تمر بها محافظة عدن نظرا لعدة اسباب رئيسية منها قلة الابار الداخلة في العمل وكذلك العراقيل الفنية كخروج منظومة الكهرباء عن العمل وتوقفها ، هذه الاسباب وغيرها جعلت الازمة تتفاقم في بعض مديريات محافظة عدن ، ونحن ان شاء الله سنعمل بكامل طاقتنا ومجهودنا لمعالجة تلك المشاكل وسنبحث عن تمويل لزيادة كمية المياه لمجابهة التوسع العمراني والانفجار السكاني المهول بمحافظة عدن ، ناهيك عن استقبال محافظة عدن لعدد كبير من الاسر النازحة من مناطق الصراع في المحافظات غير المحررة .

ووجه مدير مياه عدن م. فتحي علوي السقاف رسالة شكر وعرفان الى الجهة الداعمة للمشروع ( الجمعية الكويتية للاغاثة) ، وكذلك الجهة المنفذة للمشروع (جمعية الحكمة اليمانية الخيرية )، على هذا الدعم وتذليل الصعاب للمرفق الحيوي لمدينة عدن ، وهذه ليست المرة الاولى من قبل تلك الجهات الداعمة للبنى التحتية لمحافظة عدن ، كما شكر ايضا كل الجهات الداعمة لمؤسسة المياه عدن داعيا لبذل المزيد من المشاريع الحيوية في عدن لتخفيف معاناة مواطني محافظة عدن البسطاء .. مثمنا جهود الاخوة العاملين في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن

وتعاني مديريات محافظة عدن ازمة نقص في مياه الشرب في الآونة الاخيرة ، ما تزايدت حدة المطالبات بتوفير المياه من قبل المؤسسة التي تعمل بمجهود عال وميزانية منهكة ، نظرا لامتناع اغلب المواطنين عن سداد فواتير المياه ما ادى الى نقص في الميزانية العامة للمؤسسة .

LEAVE A REPLY