الرئيس الزُبيدي يناقش سُبل تحرير مُكيراس من المليشيات الحوثية مع عدد من مشائخ ووجهاء لودر

456

عدن ( المندب نيوز ) خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس بالعاصمة عدن، عدداً من مشائخ ووجهاء مديرية لودر بمحافظة أبين.

وفي مستهل اللقاء، عبّر الرئيس القائد عن سعادته بلقاء هذه النخبة من المشائخ والأعيان بمنطقة لودر، مثمناً الدور الكبير الذي لعبه أبناء محافظة أبين بشكل عام ولودر بشكل خاص خلال المراحل المتعاقبة لشعب الجنوب في سبيل انتزاع حريته واستقلاله واستعادة دولته.

وأشاد الرئيس القائد بالجهود التي بذلها أبناء المنطقة الوسطى في التصدي للعناصر الإرهابية وعمليات الحرابة والتقطع للمسافرين وعابري السبيل والمخربين، ومواقفهم الوطنية لمواجهة القوات الغازية لمناطقهم من المليشيات الحوثية والإخوانية.

واستمع الرئيس القائد من مشائخ ووجهاء لودر إلى جُملة من القضايا والمواضيع المتصلة بحياة المواطنين في لودر بشكل خاص وأبين بشكل عام، وما تعرضت له المحافظة من تدمير ممنهج من قبل نظام صنعاء الذي يكرر أفعاله الآن بأوجه مختلفة.

كما اطّلع الرئيس الزُبيدي، من مشائخ ووجهاء لودر على تطورات الأوضاع العسكرية في جبهة ثرة وما يحققه أبطال القوات الجنوبية من إنجازات في التصدي للمحاولات الحوثية المتواترة للتسلل والتوغل إلى عمق الأراضي الجنوبية، والسُبل الكفيلة بمضاعفة الجهود العسكرية لتحرير مديرية مُكيراس من المليشيات الجاثمة على صدور الأهالي.

وشدد الرئيس القائد على أهمية “التلاقي والتحاور بين جميع أبناء الجنوب، والعمل بيد واحدة ضد الغزاة، وقطع الطريق على مروجي الشائعات وزارعي الفتن والمحرضين، والتغلب على كل الصعاب بالتكاتف والعمل التكاملي بما يخدم أهلنا وشعبنا الجنوبي”.

ومن جانبهم أبدى شيوخ ووجهاء لودر استعداداهم الكامل لدعم جبهة ثروة وتحشيد المقاتلين لتحرير مُكيراس من دنس المليشيات الحوثية، ودعم جهود تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة.

وطالب المشائخ والوجهاء قيادة المجلس المجلس الانتقالي بالعمل على تأهيل كافة الشباب عسكريًا واستيعابهم ضمن القوة الجنوبية للدفاع عن أرضهم وحمايتها من الغزاة، شاكرين للرئيس القائد على حفاوة الاستقبال، والاهتمام البالغ بتطورات الأوضع في مديرية لودر ومحافظة أبين بشكل عام.

حضر اللقاء العميد ناصر السعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

LEAVE A REPLY