مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت يدشن دورتي الإحصاء التحليلي والتمويل الطبي

346

المكلا (المندب نيوز) خليل بامصري
دشن صباح أمس الاثنين 16/2/2020 م بمدينة المكلا دورتي التحليل الإحصائي ودورة التموين الطبي لمسؤولي المخازن ومدراء مكاتب الاحصاء بمكاتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.
والتي تأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتهدف الدورتين الى بناء قدرات العاملين في الجانب الصحي وخلال حفل التدشين ألقى الدكتور رياض الجريري حيث قال :
تم تدشين دورتين تدريبية في كفاءة الكادر الصحي في جانب التموين الدوائي وجانب الإحصاء والمعلومات.
حيث أن دورة التموين الطبي كانت مركزه على الأخوة في المستودعات الطبية للأدوية ومسؤولي الصيدليات ، مركزة على جانب إعداد قوائم الاحتجاجات من الأدوية سواء كانت الأدوية الأساسية او أدوية الطوارئ وأيضاً الإدخالات المخزنية وآلية الصرف ورفع الاحتجاجات من الأدوية وغيرها وإبرازها للجميع وصرفها بشكل سليم.
أما دورة الإحصاء والمعلومات في نظام الـSPSS وتحليل البيانات والاستفادة من المعلومة الصحية وما وراء المعلومة الصحية ورفعها لأصحاب القرار لاتخاذ القرار فيها .
مشيراً ان هذه الدورات والتدخلات من قبل مؤسسة صلة كلها جاءت بناء على اتفاقية الشراكة الحاصلة بين مؤسسة صلة للتنمية وبين وزارة الصحة اليمنية .
شاكراً مؤسسة صلة في رفد القطاع ودعمه في رفع قدرات الكوادر الصحية وفي جانب الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية .
من جانبه ألقى الدكتور محمد باهيثم مدير إدارة الصحة بمؤسسة صلة للتنمية حيث قال نحن اليوم في مكتب الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحه د. ناصر باعوم ندشن اليوم دورتين تدريبية للإداريين والفنيين لما لهما من أهمية لترشيد عملية الدعومات التي تأتي الى مكاتب الصحة في المحافظة والمديريات لتوزيعها وترشيد عملية التوزيع للأدوية التي تأتي من المنظمات المانحة وترشيد عملها لما لها من أهمية ، لأن كثير من المخازن توري بها الكثير من الأشياء وبالأخير تكون تالفه او ان الاحتجاج الذي يأتي لا يتواكب مع المتطلب لكل مديرية
كذلك دورة دورة الإحصاء حيث تكمن أهميتها في رفع الاحتجاج لتحديد تدخلات المنظمات الدولية او المنظمات المحلية وأيضاً لترشيد مكتب الصحة لتحديد الاحتجاج سواء كان بمرض معين او مؤشر معين في جانب صحي ، فهذه تعطي مؤشر لنا كمنظمات ومكاتب صحية لتحديد الاحتجاج بصورة أدق وأشمل .

LEAVE A REPLY