المكلا (المندب نيوز) متابعات

نعى الديوان الملكي السعودي اليوم الأربعاء الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز، وأعلن أن صلاة الجنازة عليه ستقام يوم غد الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وسبق وأن نعى أمراء من الأسرة الحاكمة في السعودية، الأمير الراحل، الذي هو الابن الحادي والعشرين لثاني ملوك السعودية، وتوفي عن عمر 68 عاما.

وأعلن الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز، وفاة الأمير طلال قائلا: ”انتقل لرحمة الله صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، عصر اليوم الأربعاء، وقد عرف رحمه الله بالتواضع والكرم ولين الجانب ومكارم الأخلاق، وقد اجتمع المجتمع على حبه وتقديره، عظم الله أجر خادم الحرمين الشريفين حيث كان من خاصته حفظه الله والعائلة المالكة وذويه ومحبيه.

وقال الأمير فهد بن مشعل بن سعود، في تغريدة عبر تويتر” رحم الله العم  #طلال_بن_سعود_بن_عبدالعزيز رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ، الدعاء والعزاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وأبناء وبنات الفقيد وكل أهله ومحبيه ، إنا لله وإنا اليه راجعون“.

كما نعى الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، الأمير الراحل طلال قائلا” اللهم اغفر لعبدك طلال بن سعود بن عبد العزيز وارحمه وأسكنه فسيح جناتك إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وتداول مدونون سعوديون، بينهم عاملون في الوسط الرياضي الذي انتمى إليه الأمير الراحل في مراحل طويلة من حياته، صورا ومقاطع فيديو قديمة للأمير طلال.

ومن المنتظر أن يصدر الديوان الملكي السعودي بيانا يعلن فيه وفاة الأمير بشكل رسمي، ويحدد موعد التشييع ومكانه.

والأمير الراحل من مواليد الرياض العام 1952، وهو متزوج وله خمسة أبناء وبنات، ويحمل شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الملك سعود.

وسبق أن عمل الأمير طلال موظفا في إمارة منطقة الرياض في المكتب الخاص لأمير الرياض سابقا وملك البلاد الحالي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود لنحو 25 عاما، ونشأت بينهما خلال تلك السنوات علاقة صداقة وثيقة كما يقول أمراء من الأسرة الحاكمة.

كما شغل الأمير الراحل عدة مناصب رياضية في حياته، وبينها رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وعضو اللجنة الأولمبية السعودية، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة.

كما كان الأمير الراحل طلال عضوا رسميا بهيئة أعضاء شرف نادي النصر، وأحد داعمي فريق العاصمة واسع الجماهيرية.

ترك الرد