“صدى” تنفذ مبادرة خاصة لتوزيع مستلزمات النظافة الشخصية للمرضى ومرافقيهم بمستشفى إبن سينا العام

601

المكلا( المندب نيوز) خاص

نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت؛ مبادرة خاصة لتوزيع مستلزمات النظافة الشخصية للمرضى ومرافقيهم بمستشفى إبن سينا العام، ضمن استجابة المؤسسة العاجلة للإحتراز من تفشي وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) في المجتمع المحلي، بعد أن أصاب غالبية دول العالم.

كما عملت المؤسسة على نشر الوعي بسبل الوقاية من الفايروس خلال عملية التوزيع، وذلك عبر أطباء شباب وإعلاميين تطوعوا ضمن المبادرة.

كذلك وزعت المؤسسة بعض المنشورات التوعوية، التي تحوي الإرشادات السليمة لتجنب الإصابة، والتعامل في حالة الإصابة  فيما لو قدر الله، كذلك المنشورات التحذيرية عن الوباء وعدم التساهل والاستهتار بالأضرار التي يخلفها في الأرواح عند تفشيه.

القائمين على مؤسسة صدى للإعلام والتنمية قالوا أن المبادرة تأتي ضمن مجموعة مبادرات ستنفذها المؤسسة لتوعية المواطنين بأخطار فايروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، كذلك سيتم التركيز مبدئيا على المستشفيات المكتضة بالمرضى ومرافقيهم، حيث أنهم أكثر عرضة للخطر من غيرهم.

بدورهم عبر المرضى ومرافقيهم عن استحسانهم للمبادرة، وطرق تقديم المعلومات الوقائية فيها، واهتمام المؤسسة بتوفير بعض مستلزمات النظافة الشخصية، التي تساهم في الوقاية من الفايروس.

يذكر أن مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، واحدة من منظمات المجتمع المدني العاملة بمحافظة حضرموت، والتي تقدم خدماتها التأهيلية للشباب ضمن مختلف المجالات.

كما تعتبر مؤسسة داعمة للمشاريع الشبابية، وتلك التي تخدم شرائح المجتمع، وتساهم في ازدهاره وتقدمه.

LEAVE A REPLY