قائد قوات خفر السواحل بحضرموت يتسلّم زوارق بحرية مقدمة من دولة الإمارات

380

المكلا (المندب نيوز) خاص

تسلّم قائد قوات خفر السواحل حضرموت المقدم سالم عوض النموري، صباح اليوم الثلاثاء، بميناء بقشان بمديرية غيل باوزير، ستة زوارق بحرية لفرق الإخلاء والإنقاذ، المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتساعد الزوارق أفراد خفر السواحل في تأدية مهامهم في إنقاذ الصيادين في حالة حدوث أي حادث على بعد 10 ميل بحري، وكذا انقاذ المواطنين القريبين من السواحل على بعد 2 ميل بحري.

وأوضح المقدم النموري أن هذه الزوارق ستسلّم إلى فرق الإخلاء والإنقاذ، على أن يتم تسليم القطاع الشرقي زورق، وزورقان لقطاع الشحر، وزورقان لقطاع المكلا، وزورق للقطاع الغربي، مشيراً إلى أن تسليم هذه الزوارق للقطاعات يأتي ضمن خطة قيادة قوات خفر السواحل لتعزيز القطاعات بالزوارق وضمن استعداداتها لقرب موسم نجم البلدة السياحي الذي يصادف منتصف شهر يوليو من كل عام.

وقال قائد قوات خفر السواحل أن الزوارق المقدمة من دولة الإمارات تعد من أحدث الزوارق البحرية المطورة والمزودة بأحدث التقنيات والرادارات وأجهزة الـGBS وذات محركات عالية الجودة، ومزودة بأدوات السلامة البحرية.

وأعرب المقدم النموري عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساندتها ووقوفها الدائم والمستمر إلى جانب قوات خفر السواحل، من خلال تقديم الدعم اللازم وتوفير احتياجات أفراد قوات الخفر للإسهام في مساعدتهم على القيام بواجباتهم في تأمين الشريط الساحلي وإنقاذ الصيادين ومرتادي البحار.

الجدير بالذكر أن قوات خفر السواحل تسلمت في التاسع من فبراير الماضي عدد من الزوارق البحرية تم توزيعها على المحور الشرقي للحد من مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات.

LEAVE A REPLY