غيل باوزير( المندب نيوز) خاص

اختتم قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، صباح اليوم الثلاثاء، بميناء بقشان بمديرية غيل باوزير، الدورة التأهيلية لأفراد القوّة في الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق.

وخلال مراسيم الاختتام شدد قائد قوات خفر السواحل على المشاركين في الدورة على استشعار المسؤولية التي تقع على عاتقهم في إنقاذ حياة المواطنين في السواحل، والصيادين في أعماق البحار، حاثاً المشاركين على أن يكونوا على أهبة الاستعداد لإنقاذ أي حالة غرق لا قدر الله.

وقال المقدم النموري أن موسم نجم البلدة السياحي على الأبواب ولم يتبقى من قدومه إلا ثلاثة أشهر ونصف، والمواطنين متأملين في أن تكون قوات خفر السواحل سنداً لحماية المغتسلين في الشواطئ، والحد من حالات الغرق، خصوصاً أن سواحل حضرموت تشهد الكثير من النزلاء في موسم البلدة.

ووجه قائد قوات خفر السواحل أفراد التوجيه المعنوي بالإستعداد الجيد لإعداد خطة توعوية وإرشادية استعداداً لقرب موسم البلدة لتحديد أماكن الاغتسال المسموحة والمحضورة، وتجهيز البروشورات التوعوية واللوحات الإرشادية لرفع وعي النزلاء بشواطئ المحافظة، وللحد من حدوث حالات الغرق المتكررة في الأعوام السابقة.

من جانبه أوضح مدرب الدورة لطفي أبوبكر بن الشيخ أبوبكر انه تم تدريب 56 من الافراد على مهارات الانقاذ والإسعافات الأولية وتم تطبيقها على الواقع، مؤكداً أن مهام قوات خفر السواحل تتطلب ضرورة للإلمام بطرق الإسعافات الأولية والإنقاذ، حاثاً الأفراد على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات في إنقاذ الغريق على الواقع العملي.

وتخلل ختام الدورة مشهد تمثيلي للأفراد المشاركين يحاكي كيفية إنقاذ الغريق والتعامل معه وتقييم حالة الغريق بعد انتشاله من الماء وإسعاف الغريق إذا لزم الأمر، وكيفية الإنقاذ من القوارب.

وفي الختام قدّم قائد قوات خفر السواحل المقدم سالم النموري الشهادات التقديرية للأفراد المشاركين في دورة الإسعافات الأولية وإنقاذ الغريق.

 

 

ترك الرد