الضليعة: لجنة الطوارئ تعقد اجتماعا لمناقشة إخطار انتشار فيروس “كورونا”

683

المكلا (المندب نيوز) خاص

بتزامن مع قرارات السلطة المحلية بالمحافظة الأخيرة حول فيروس كورونا المستجد عقدت لجنة الطوارئ بمديرية الضليعة صباح اليوم برئاسة المدير العام الاستاذ ثابت عبد الله بامسدوس اجتماعا لمناقشة كيفية مجابهة الفيروس والحد من انتشاره بالمديرية.

ورحب الأستاذ ثابت بامسدوس بأعضاء اللجنة شاكرا جهودهم التي يبذلونها لتوعية المواطنين وطرق الوقاية مثمنا دور مكتب الصحة في هذه المرحلة، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من قبل الجميع داعيا كافة المواطنين في المديرية معبرا عن شكره للسلطة المحلية بالمحافظة على الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل حماية المواطنين من هذا الوباء.

ومن جانبه استعرضا مدير الصحة والسكان الدكتور عبد الله الديني والدكتور صالح بامنيف مدير الترصد الوبائي بالمديرية خطوات والتجهيزات الطبية الاحترازية التي يتخذها المكتب لتوعية المواطنين، واستعداد الكادر الطبي لكيفية تشخيص الحالات وآليات التبليغ عنها.

خرج الاجتماع بعدت توصيات أبرزها: –

_التنسيق بين الباعة في فترات محدده من السادسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهرا.

_ تكليف مدير الأوقاف لإبلاغ كافة أئمة وخطباء المساجد بتنفيذ قرارات “وزارة الأوقاف”.

_منع دخول الباعة من خارج المديرية.

_توجيه رسالة لرؤساء اللجان المجتمعية بأشعار المواطنين في مناطقهم بعدم التجمع في مكان واحد والابلاغ عن الوافدين من خارج المديرية والابلاغ عن المخالفين للقرارات.

تجهيز مستشفى بقشان بكافة الأدوات والأجهزة الضرورية كونه مركزاً لتلقي حالات الثلاث مديريات (دوعن الضليعة_ يبعث).

_البدء في رش وتعقيم احياء واسواق عاصمة المديرية.

_تخصيص دعم مالي من مكتب المحافظة لمكتب الصحة بالمديرية للقيام بدورات تدريبية وحملات توعوية.

الجدير بالذكر أن للجنه الطوارئ في المديرية تتكون من المدير العام الاستاذ ثابت بامسدوس رئيس اللجنة والدكتور عبد الله الديني نائبا وعضوية لكل من مدراء الأمن والاشغال والزراعة والتجارة والصناعة والأوقاف والمياه والإعلام.

حضر الاجتماع مدير أمن الضليعة النقيب وليد بن شملان ومدير التجارة والصناعة الأستاذ ناصر بفلح والأستاذ احمد العمودي مدير الأشغال والأستاذ سعيد الديني مدير الزراعة وممثل لجنة المياه الأستاذ محمد بانمر والاخ سالم بوسليم.

LEAVE A REPLY