عاجل: الانتقالي يحذّر سلطات شبوة من المساس بسلامة القيادي السليماني

426

عدن (المندب نيوز) خاص

عبّر الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم عن استنكار المجلس اختطاف جماعة الاخوان المسلمين لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني، واستمرار سلوك القمع والإرهاب الذي تمارسه سلطات محافظة شبوة المحتلة، ضد القيادات والناشطين الجنوبيين والمخالف لكل المواثيق والدساتير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وكذا القانون الدولي الإنساني .   

 

ووصف هيثم اختطاف الشيخ السليماني بالتصرف الهمجي الغير مبرر ، بأوامر من رئيس العمليات الحربية والحاكم العسكري لمحافظة شبوة.

 

وحذّر ناطق المجلس الانتقالي الجنوبي سلطات شبوة من المساس بسلامة  القيادي  السليماني أو إساءة معاملته ، مطالبا التحالف العربي بالعمل على وقف هذه التصرفات التي تهدف لدفع المجلس لرد الفعل للوصول لتفجير الموقف .

 

وقال الناطق نزار ” إزاء هذا السلوك البربري ، المتزامن مع جهود  ودعوات دولية للتهدئة ووقف الأعمال القتالية، وهو مارحب والتزم به المجلس الانتقالي تقديرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم المهدد بوباء كورونا القاتل، فإن جماعة الإخوان تؤكد نزعتها وسلوكها الإرهابي المعارض لكل جهود السلام والتهدئة “.

 

موضحا بأنه تم اختطاف الشيخ السليماني في وقت كان متوجها ضمن مجموعة لبذل مساعي التهدئة، ويدعو الحكومة اليمنية، ومن خلال أجهزتها المختلفة باتخاذ كافة الخطوات التي تضمن تحرير الشيخ علي محسن السليماني وضمان عدم تكرار هذا السلوك الهمجي.

 

LEAVE A REPLY