لجنة التوعية المجتمعية بغيل باوزير تشارك في عملية الرش الضبابي في المديرية

762

غيل باوزير (المندب نيوز)خاص

عانت مديرية غيل باوزير طيلة الفترة الماضية ظاهرة خطيرة وهي إنتشار البعوض الذي أدى لتزايد الحميات كالضنك والمكرفس.

وقد رفع المواطنين أصواتهم لمناشدة السلطة المحلية وغيرها من الجهات المعنية للتخلص من هذه الظاهرة وتم حصر مناطق المياه الراكدة التي تعد مأوى لبيض البعوض.

مما استدعى تدخل لجنة التوعية المجتمعية بديوان السلطة المحلية غيل باوزير ومحور الملاريا ومكتب الصحة بالمديرية لتتفيذ عملية رش شاملة للتخلص من هذه الظاهرة ونزولًا لطلب المواطنين.

وصرح أ. عمر إسماعيل ، نائب لجنة التوعية المجتمعية أن الحملة في المديرية مستمرة وفق الإمكانيات المتاحة ، ودعا الأهالي من لم توصله حملة الرش التواصل مع على الرقم ٧٠١٥٢٩٦٦٥ لتغطية بقية المناطق في المديرية .

ووجه شكره للدكتور عدنان حمران مدير عام مديرية غيل باوزير والدكتور حسني مبارك بافضل مدير مكتب الصحة بالمديرية ومحور الملاريا بحضرموت على مايبذلونه من تسهيل الإجراءات والتنسيق المشترك مع لجنة التوعية المجتمعية غيل باوزير لتقديم يد العون لأهالي المديرية .

كما استمرت عملية الرش الضبابي الثانية في المديرية لسبعة أيام متتالية، وقد استهدفت عدة مناطق في المديرية و ضواحيها، وفي جهة أخرى عمل العديد من فاعلي الخير للتخلص من أماكن تجمع المياه بردمها وحرق الشجيرات التي نمت في الأودية.

وجاءت العملية لمدى أهميتها في الجانب الصحي نظرًا لتزايد عدد الحميات وكون البعوض هو الوسيلة الناقلة للفيروسات التي تسبب الحمى وغيرها من الأمراض.

LEAVE A REPLY