لجنة الطوارئ بالمهرة تقر آلية لدخول العاملين والمقيمين إلى المحافظة من المحافظات الأخرى

517

المهرة(المندب نيوز)خاص

أقرت لجنة الطوارى بالمهرة، آلية لتنظيم دخول العاملين والمقيمين في المحافظة من المحافظات الأخرى.

وأصدر المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا بالمحافظة، تعميماً بهذه الآلية موجه إلى مدراء الأجهزة المدنية والعسكرية والأمنية ومدراء عموم المديريات والشركات والمؤسسات العامة والخاصة.

وتضمنت الإجراءات التي تهدف للحد من تفشي وباء كورونا – رفع كشوفات باسماء المطلوب دخولهم إلى المحافظة من جهات أعمالهم سواء أكانت حكومية أو خاصة إلى مكتب الصحة وإدارة الأمن بالمحافظة.

وشملت الألية قيام مكتب الصحة وإدارة الأمن بإبلاغ النقاط الأمنية باسماء المطلوب دخولهم وفق الكشوفات المرفوعة من الجهات الأصلية، على أن يتم إجراء الفحوصات المخبرية السريعة بواسطة الشرائح من قبل المختصين الصحيين في النقاط الأمنية، وعلى مكتب الصحة تأمين الفنيين الصحيين وتزويدهم بشرائح الفحص السريع.

كما تضمنت الآلية السماح للحالات التي لا تظهر عليها أي أعراض، وكانت نتائج فحصها سلبية، بالدخول على أن يتم حجرها منزليا 14 يوماً بإشراف الجهات المختصة التي طلبت دخولهم، فيما الحالات التي ظهرت عليها أعراض الإصابة ونتائج فصحها إيجابية يتم عزلها ونقلها إلى المحجر الصحي المخصص بمدينة الغيضة لمتابعة حالتهم الصحية واتخاذ ما يلزم من إجراءات صحية.

وحدد التعميم العمل بهذه الآلية ابتداءً من يوم غداً الأحد السابع من يونيو الجاري.

LEAVE A REPLY