‏نائب الرئيس: الحكومة اليمنية تستخف بالقيادة السعودية

351

المكلا (المندب نيوز) خاص

أعتبر نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “هاني بن بريك”، أن الحكومة اليمنية ”تستخف بقيادة المملكة العربية السعودية“، من خلال المماطلة في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، و عدم الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار.

وقال بن بريك، في تغريده على حسابه في ”تويتر“: ”الحكومة الإخوانجية اليمنية من الرياض وفي ضيافة السعودية، تستخف بالسعودية ملكا وولي عهد وشعبا على مرأى ومشهد العالم، منذ توقيع اتفاق الرياض ومماطلتها فيه وصولا لغزو الجنوب وتسليم الشمال للحوثي، وأخيرا خرق اتفاق إطلاق النار الذي بدأوه“.

وأضاف أن: ”رجال الجنوب سيقومون بالواجب، والحرج مرفوع“، لافتا إلى أنه: ”بفضل الله القوات الجنوبية كبدتهم خسائر فادحة“.

وأكد في تغريدة أخرى: ”قلناها مرارا، لسنا دعاة حرب ولا إراقة دماء، وقبلنا كل مبادرة للسعودية ومنها الأخيرة، احتراما وحبا للسعودية ملكا وولي عهد وشعبا، ومع السعودية في قيادتها لمشروع الأمن القومي العربي“.

وشدد بن بريك قائلا: ”ولن نسمح للإخونج بالسيطرة على بلادنا باسم الشرعية أو غيرها“.

من جانبه، اتهم المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، في بيان صدر عنه أمس الثلاثاء، من وصفهم بـ ”الميليشيات الإخوانية“، بخرق اتفاق وقف اطلاق النار، الذي دعا إليه التحالف العربي الاثنين الماضي، ورحب به كلا الطرفين.

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي قد استجابا لوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعُقد اجتماع في المملكة العربية السعودية، للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض.

 

LEAVE A REPLY