لقاء تشاوري بين وزارة التعليم العالي والجامعات الأهلية بوادي حضرموت يناقش الخطط المشتركة للعملية التعليمية

359

سيئون (المندب نيوز) محمد التوي

شاركت كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية صباح اليوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020م في اللقاء التشاوري الذي عُقد في جامعة سيئون لمناقشة الخطط المشتركة للعملية التعليمية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الأهلية بوادي حضرموت.

وفي اللقاء ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. حسين باسلامة مع رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بوادي حضرموت أبرز الخطط المشتركة للعملية التعليمية التي من شأنها إيجاد البدائل المتاحة المتمثلة بالتعليم عن بُعد وإستخدام المنصات التلفزيونية في تلفزيون حضرموت الحكومي وقناة حضرموت الفضائية لإلقاء المحاضرات العامة، أو التعليم عن طريق توزيع الطلاب بالتباعد داخل القاعات مع الأخذ بعين الأعتبار بأن تكون الدراسة بالحذر وتوفير وسائل السلامة للطلاب والمعلمين ومراعاة ظروف انطفاءات الكهرباء وضعف شبكات الإنترنت في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا في الوطن، مما أدى إلى تعليق الدراسة الجامعية في مختلف الجامعات.

وفي ذات السياق أشاد الوزير باسلامة بالجهود التي بذلت من قِبل رؤساء الجامعات الأهلية واحتوائها الأزمة التي تمر بها البلاد مع التزامهما الكامل بقرارات قيادة الوزارة رغم الخسائر التي تعرضت لها الجامعات الأهلية بسبب جائحة كورونا.

عقب ذلك استمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. حسين باسلامة إلى مداخلات ومقترحات رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية حول آلية استئناف الدراسة الجامعية ومدى الصعوبات التي تواجههم خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

هذا وأكد الوزير باسلامة على استئناف الدراسة الجامعية في الثامن من أغسطس المقبل وذلك وفقاً لما أعلنته الوزارة سابقاً.

LEAVE A REPLY